التجارة تعلن موعد بدء توزيع الوجبة الثانية والثالثة من الحصة التموينية

بغداد - IQ  


أعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء (31 آب 2021)، موعد بدء توزيع الوجبة الثانية والثالثة من البطاقة التموينية، فيما أكدت على استمرار توزيع مفردات البطاقة، حتى نهاية العام الحالي. 


وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد حنون، في حديث لموقع IQ NEWS، إن "مشروع السلة الغذائية، حقق نجاحا كبيرا من خلال استلام المواطنين لمفردات البطاقة التموينية بكفاءة وجودة عالية"، مبينا أن "مواد الحصة التموينية تجهز من مناشئ عالمية". 


وأضاف حنون، أن "مواد الوجبة الثانية بدأت تصل إلى مخازن الوزارة في بعض المحافظات"، موضحا أن "هناك 240 الف طن من الرز في طريقه للوصل إلى الموانئ الجنوبية، فيما ستصل البقوليات ومعجون الطماطم عبر المنافذ الشمالية". 


وبين حنون، أن "الوجبة الثانية ستوزع في منتصف شهر أيلول المقبل، فيما سيعلن عن توزيع الوجبة الثالثة في مطلع شهر تشرين الثاني المقبل، والتي ستتضمن 7 مواد غذائية"، مؤكدًا أن "مشروع السلة مستقر ومستمر على أقل تقدير لنهاية العام الحالي".


يذكر أن الحصّة التموينية في العراق هي حزمة مواد غذائية رئيسية معدودة وموزونة، توزعها بسعر رمزي وزارةُ التجارة شهرياً على كل من يسكن في العراق، سواء العراقيون والأجانب المقيمون، وبدأ توزيع الحصّة في شهر أيلول سنة 1990م، تخفيفاً لعواقب الحصار، بعد شهر واحد من الغزو العراقي للكويت، وصدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 661 الصادر يوم 6 آب 1990م، القاضي بفرض حصار اقتصادي على العراق.