التجارة تشتري 80 ألف طن من السكر لتوزيعه في رمضان

بغداد - IQ  


أعلنت وزارة التجارة، الاثنين (22 آذار 2021)، تعاقدها مع معمل وطني لشراء 80 ألف طن من مادة السكر بغية توزيعها على المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية في شهر رمضان القادم، فيما أشارت إلى أنها "تسعى جاهدة" لتجهيز مفردات هذه البطاقة قبل حلول شهر الصيام.


وقالت الوزارة في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "لجنة التعاقدات المركزية في الوزارة تعاقدت اليوم، مع أحد المعامل الوطنية لشراء 80 ألف طن من مادة السكر لتوزيع وجبة جديدة ضمن مفردات البطاقة التموينية".


وأضافت، أن "الهدف من هذه التعاقدات هو استكمال الحصة الكاملة وتجهيزها للمواطنين خلال شهر رمضان بعد توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتجهيز المواطنين بالحصة الغذائية خلال الشهر الفضيل".


وتابعت، أن "جملة من التعاقدات ستقوم بها خلال الأيام المقبلة لغرض استقرار تجهيز مفردات البطاقة التموينية واستقرار تجهيزها سلة واحدة، بعد استثناء الوزارة من تعليمات العقود الحكومية ونسبة 1ـ12 من الموازنة العامة للدولة الأمر الذي يتيح للوزارة الشراء المباشر من المناشئ المحلية والعالمية في تجهيز مفردات البطاقة التموينية".


وأشارت وزارة التجارة، إلى أنها "جهزت وجبة كاملة من مادة السكر ووجبة  أخرى من مادة من زيت الطعام خلال الفترة القليلة الماضية، وهي بصدد إجراء تعاقدات لتجهيز المواطنين بحصة رمضان والأشهر المقبلة في إطار آليات جديدة تسعى الوزارة من خلالها إلى تجهيز مفردات البطاقة التموينية".


يذكر أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه وزارة التجارة، في وقت سابق من اليوم، بـ"استنفار كامل الجهود والدخول بحالة طوارىء والعمل على مدار الساعة لتوفير مفردات البطاقة التموينية كاملة واعطاء حصص اضافية ايضا".