"شلل تام" لموانئ البصرة بسبب إضراب الطواقم البحرية

بغداد - IQ  


أعلنت الطواقم البحرية العاملة في موانئ البصرة، الأحد (25 نيسان 2021)، توقف عمل ميناء أم قصر والموانئ النفطية بـ"شكل تام" نتيجة إثضرابها عن العمل بسبب "إدارة شركة الموانئ المجحفة وغير المسؤولة".


وقالت هذه الطواقم في بيان، إنه "نظراً لسياسة ادارة شركة الموانئ المجحفة والغير مسؤولة بحق موظفيها بالمنع من الدخول الى داخل شركتهم ليلقوا بيانهم وتسليمه الى من يمثل ادارة الشركة، وعدم الاهتمام بالمظاهرات والاحتجاجات التي كان آخرها ٢٠ / ٤ / ٢٠٢١ تحمل مطالب وتقديم دراسة لخدمة الصالح العام والحفاظ على امول الشركة السيادية، يؤسفنا بأننا لم نجد اذان صاغية او استجابة لنا من قبل الادارة العليا في الشركة وكان الرد هو إغلاق الأبواب في وجوه منتسبي شركتنا".


وأكد البيان "إيقاف العمل بالكامل في جميع الساحبات والوحدات البحرية بسبب عدم الاستجابة للمطالب ولا يتم استئناف العمل الا في حال تنفيذ مطالبنا واعطائنا التعهدات الكافيه والتحريرية".


ودعا إلى "إلغاء التشغيل المشترك من جذوره وإيقاف عمل مجلس الادارة وشمول كافة الكوادر البحرية بالساعات الاضافيه نظراً لطبيعه عملهم ال ٢٤ ساعة لتكون اضعاف ساعات عمل موظفي باقي الاقسام".