"من منافذ مدينة واحدة".. إيران صدرت بضائع إلى العراق بقيمة 53 مليون دولار

متابعة - IQ  

أعلن مدير عام جمارك محافظة ايلام الإيرانية روح الله غلامي، السبت (24 نيسان 2021)، تصدير بضائع بقيمة 53 مليونا و36 الفا و336 دولاراً الى العراق عبر منافذ مهران الدولية خلال الشهر الماضي.


وقال غلامي أن هذه الكمية من البضائع بلغ وزنها أكثر من 183 الفا و648 طنا .


ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية للأنباء عن مدير عام الجمارك في إيلام القول إن تصدير المنتجات الزراعية مثل البطيخ الاحمر والتفاح والبرتقال والطماطم بوزن 39 ألف طن وبقيمة 10 ملايين و 29 ألف دولار من حدود مهران خلال الشهر الماضي.


وفي إشارة إلى تصدير المنتجات الزراعية من منافذ مهران الدولية خلال العام الايراني الماضي (انتهى 20 آذار 2020)، قال غلامي أن أكثر من 125 ألف طن من المنتجات الزراعية المختلفة (محاصيل صيفية) بقيمة 55 مليونا و 687 ألف دولار تم تصديرها من منافذ مهران إلى العراق.


وبشأن شحنات الترانزيت، أكد غلامي أن الف و726 شحنة ترانزيت دخلت الى العراق من منافذ مهران الدولية خلال هذه الفترة.


وأضاف المدير العام لجمارك محافظة إيلام، أن مليونا و60 ألف طن من البضائع بقيمة 553 مليون دولار تم تصديرها إلى العراق، من الحديد والبلاط والسيراميك والبلاستيك وانواع الخضروات وخام الحديد والمنتجات البتروكيماوية.


واوضح غلامي ان معبر مهران التجاري الدولي لتصدير البضائع الى العراق مازال مفتوحا ويواصل نشاطه رغم تعليق حركة المسافرين على هذه الحدود بسبب "كورونا".