معلنة توزيع الرز.. التجارة: نستعد لوجبة كاملة من المفردات التموينية

بغداد - IQ  

اعلنت وزارة التجارة، الخميس، (18 شباط 2021) انها بدأت عمليات تجهيز الرز العنبر العراقي المسوق الفلاحين والمزارعين خلال الموسم التسويقي لعام 2020، فيما اكدت استعدادها لوجبة كاملة من المفردات التموينية.


وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون في بيان ورد لموقع IQNEWS، ان "كميات الرز المستلمة من المجارش الاهلية والحكومية في محافظات الديوانية والنجف والحلة والسماوة ، يتم تجهيزها للمواطنين ابتداء من تلك المحافظات وانتهاء بجميع مناطق العراق".


واضاف ان "وزارة التجارة تعاقدت لشراء كميات من السكر وزيت الطعام من المنشأ الوطني ضمن تعاقدات العام الجديد وان خطة اعدت لتوزيع مفردات البطاقة التموينية الاربعة بشكل كامل للمواطنين".


واكد ان "الوزارة تسعى خلال الايام المقبلة لتجهيز مواد السكر وزيت الطعام والرز ومادة الطحين بشكل  وجبة واحدة على المواطنين من خلال تهيئة كافة مستلزمات التجهيز ووصول هذه المواد الى مخازن الوزارة بعد التعقادات  الاخيرة ".


وتابعت ان "استقرار تجهيز مادة الطحين للمواطنين عبر وجبات متواصلة نتيجة وجود الكميات المسوقة من الحنطة المحلية والتي وصلت الى خمسة ملايين وثلاث مئة الف طن من مادة الحنطة خلال الموسم السابق وهي تشكل خزين استراتيجي جيد لهذا النوع من المواد الغذائية التي تشكل اهمية استراتيجية في الامن الغذائي العراقي".


وكانت وزارة التجارة قد اعلنت انها تعاقدت مع المناشئ الوطنية لتجهيز اكثر من 80  الف طن من مادة السكر وعشرة الاف طن من مادة زيت الطعام وانها تسعى خلال الايام المقبلة لتعاقدات جديدة لنفس المادة من المناشئ الوطنية العراقية.