دعماً للمنتج الوطني.. الزراعة النيابية: عدم منح إجازات الاستيراد لجميع أنواع الأسماك

بغداد - IQ


أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية سلام الشمري، الأحد (21 آذار 2021)، عدم منح إجازات الاستيراد لجميع أنواع الأسماك من أجل حماية المنتج المحلي.


وقال الشمري في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "اللجنة والوزارة داعمة لمربي الأسماك وقطاع الأسماك للارتقاء بالمنتج المحلي الذي حقق خلال الفترة الماضية إنجازات كبيرة من خلال دعم وحماية المنتج الوطني بعد خطط منع الاستيراد، ودعم القطاع الزراعي والتي تحققت بعد الجهود المتواصلة في متابعة هذا الملف المهم لدعم الاقتصاد الوطني".


وأضاف الشمري، "تم الاتفاق مع الوزارة على عدم منح إجازات الاستيراد لجميع أنواع الأسماك نظراً لوجود الاكتفاء الذاتي منها ومن أجل حماية المنتج المحلي ودعم المربين"، مشدداَ على أن "قطاع الأسماك مهم وحيوي للبلد لتوفير الأمن الغذائي للمواطن، فضلاً عن إمكانية إقامة مشاريع متطورة للمربين والاستفادة من الكفاءات العلمية والتي من شأنها تطوير الثروة السمكية وزيادة الانتاجية".


وكانت مؤسسة IQ NEWS أطلقت، الاثنين (8 شباط 2021)، حملة كبرى لدعم المنتوج الوطني العراقي لتشجيع الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل للعاطلين، اضافة الى انعاش الاقتصاد العراقي وعدم اعتماده على النفط فقط.


وتدعو المؤسسة جميع الوزارات التي تمتلك منتجات محلية الى الاعلان عنها عبر IQ مجانا، كما تطالب المؤسسة ايضا جميع وسائل الاعلام السمعية والمرئية والمقروءة والمؤسسات الصحفية الرصينة والصحفيين والناشطين والاعلاميين الى التضامن مع هذه الحملة.