"ألبان أبو غريب" لـIQ: المنتوج المحلي أكثر أمناً من المستورد.. هكذا ندعمه

بغداد - IQ


كشف مدير إعلام معمل ألبان أبو غريب، كريم فرحان، الثلاثاء (9 شباط 2021) عن مشكلة تواجه المنتوج المحلي في الأسواق، فيما أشار إلى خطوات من شأنها دعم المنتوج الوطني. 


وقال فرحان، لموقع IQ NEWS، إن "الشركة العامة لمنتوجات الألبان، مصانع ألبان أبو غريب تتكون من 3 مصانع رئيسية، هي مصنع الرافدين وهو المصنع الأم للشركة، ومصنع دجلة ومصنع الفرات، وكل مصنع منهم لديه خصوصيته".


وبين، أن "مصنع دجلة خاص بالألبان المطبوخة حصرا، ومصنع الفرات، خاص بإنتاج الحليب المعقم، ومصنع الرافدين يتكون من 5 شعب انتاجية شعبة الاستلام، شعبة القشطة والأجبان الطرية، وشعبة اللبن والألبان المطبوخة تشرف عليهم شعبة التقييس والسيطرة النوعية بفحص المنتج".


وأشار إلى أن "أهم نقطة للإنتاج هو دعم المنتوج الوطني وتوفير الحماية للمنتوج وفرض رسوم جمركية على المنتوج المستورد لدعم المنتوج المحلي وحمايته لتطوير وتوسيع أفق الانتاج والتقدم".


ولفت إلى أنه "في الظروف الحالية لا يوجد منتوج محلي يغطي السوق، لأن جميع المنتجات التي ينتجها المعمل موجودة في الأسواق المحلية"، مضيفا أن "المنتوج المحلي أكثر أمناً من المستورد لخلوه من المواد الحافظة".


واطلقت مؤسسة IQ، أمس الاثنين (8 شباط 2021)، حملة كبرى لدعم المنتوج المحلي العراقي، لتشجيع الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل للعاطلين، إضافة إلى إنعاش الاقتصاد العراقي وعدم اعتماده على النفط فقط.