الأهوار مقبلة على موسم سياحي "نشط" ومطالب بحل "مشكلتها الأزلية"

بغداد - IQ  

توقعت منظمة الجبايش للسياحة البيئية في مناطق الاهوار، السبت (06 شباط 2021)، موسماً سياحياً نشطاً في الأهوار بمحافظة ذي قار خلال الربيع.

 

وقال رئيس المنظمة رعد الأسدي لموقع IQ NEWS، إن "الموسم السياحي خلال نهاية العام الجاري كان جيدا، ولكن المشكلة الأزلية التي تعانيها مناطق الأهوار هي ضعف الخدمات السياحية وكذلك الثقافة السياحية وخاصة السياحة الداخلية".


وأوضح، أن "هذا الموضوع أثر بشكل كبير جدا على أعداد السائحين القادمين لهذه المناطق"، داعياً لأنشاء "مراكز لإستقطاب السواح مثل دار إستراحة أو مرافق عامة"، مبينا أن "مناطق الأهوار تفتقر لمقومات السياحة". 


وتوقع الأسدي، أن "يحمل موسم الربيع سواحاً بأعداد كبيرة، وسيكون جيدا، لكن الأمر يحتاج الى تنظيم والابتعاد عن السياحة العشوائية"، مؤكداً أن "الموسم السياحي لهذا العام كان جيدا رغم جائحة كورونا وحظر التجوال التي شهدها العام الماضي".


وشهدت مناطق الأهوار خلال العام الماضي تراجعا باعداد السواح بسبب الاجراءات الصحية وفرض حظر التجوال، لكن الأنشطة عادت مجددا منذ الأشهر الأخيرة من نفس العام بعد تراجع الاصابات وإقبال الناس على العودة للسياحة بمناطق الاهوار.