العراق يوقع اتفاقية تعاون كروية مع الإمارات

بغداد - IQ  

وقعت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، الأحد، (10 كانون الثاني، 2021)، اتفاقية تعاون مع الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، في مقر الاتحاد في دبي.

وذكرت الهيئة في بيان في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة الاماراتي، افتتح حفل توقيع الاتفاقية بحضور رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي، إياد بنيان، والامين العام، محمد فرحان".

واضاف، أن "الاتفاقية تأتي استمراراً لجهود اتحاد الإمارات لكرة القدم الخاصة بتعزيز العلاقات مع مختلف الاتحادات الوطنية بالعالم، وتطوير منظومة كرة القدم، والاستفادة من الخبرات لرفع المستوى الفني والإداري والتنظيمي لمختلف البطولات الكروية، وتعزيزاً للتعاون المشترك بين الدولتين في القطاعات كافة".

من جانبهِ، أكدَ رئيس التطبيعية، إياد بنيان: ان "الإمارات دولة شقيقة وهي البلد الثاني لكل العراقيين، ونثق في دعمها ومساندتها لنا في جهود رفع الحظر الكلي عن اللعبة في بلد الرافدين".

وقال: "اتمنى ان يستفيد العراق والامارات من الاتفاقية، ومن المواجهة الودية التي ستجمعهما، وأن يحقق الطرفان مبتغاهما من المباراة، وأن يكونا في وضع أفضل للتحضير لتصفيات كأس العالم".

بدوره قال النعيمي، إن "جميع إمكانات اتحاد الكرة تحت تصرف الاتحاد العراقي، وسنقدم له كل الدعم على مستوى المنتخبات الوطنية، وتربطنا علاقات واسعة مع الاشقاء في العراق".

وأضافَ: "علاقاتنا وطيدة مع الجمهورية العراقية، وسنسعى جاهدين لرفع الحظر الكلي عن استضافة المباريات في العراق، ونتأمل زيارة بلدنا الثاني العراق في القريب العاجل".