عقوبات الآسيوي تجبر منتخب السلة على النافذة الثالثة

بغداد - IQ


أعلن أمين سر اتحاد كرة السلة خالد نجم، الخميس (24 كانون الأول 2020)، أن المنتخب سيشارك في النافذة الثالثة من تصفيات كأس آسيا المقرر في العاصمة البحرينية المنامة في السابع عشر من شهر شباط المقبل.


وقال نجم لـIQ NEWS، إن "المنتخب سيشارك في النافذة الثالثة من تصفيات كأس آسيا بعد أن رد الاتحاد الآسيوي للعبة على كتابنا الذي طالبنا من خلاله الانسحاب من البطولة دون تبعات قانونية لكن الأسيوي أكد أن الانسحاب ستترتب عليه عقوبات قانونية وغرامة مالية ما أجبرنا على المشاركة".


وبين أن "رغبتنا بالانسحاب من التصفيات جاءت بعد المعاناة التي عاشها المنتخب في النافذة الثانية التي استضافتها المنامة وعندما حدد الاتحاد الآسيوي البحرين مجددا لاستضافة النافذة الثالثة، فكرنا بالانسحاب كي لا تتكرر ذات المضايقات التي تعرض لها المنتخب".


وتابع، أن "اللجنة المنظمة والاتحاد البحريني تعاملوا مع المنتخب في النافذة الثانية بضغوط كبيرة منها عزل ثلاثة لاعبين على اساس إصابتهم بفيروس كورونا، علما أن الفريق خضع للفحص قبل الوصول إلى قطر والغريب أن بعد عزل اللاعبين الثلاث وانتهاء مهمة المنتخب عاد لاعبين من الثلاث كون نتائج الفحوصات اتت سالبة"، متسائلاً: "هل يعقل أن المصاب بكورونا يشفى بغضون ستة أيام"


يشار إلى أن بعثة المنتخب العراقي في النافذة الثانية التي استضافتها البحرين اشتكت من المضايقات طيل فترة تواجدها في المنامة.