بنيان يرد على اتهامات الكعبي: أهلاً بالرقابة المالية

بغداد - IQ


انتقد رئيس الهيئة التطبيعية اياد بنيان، الثلاثاء (15 كانون الأول 2020)، طريقة المخاطبة للكتاب الصادر من النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الذي طلب تدقيقاً ومتابعة في ما يخص إبرام التطبيعية عقداً مع شركة تلفزيونية.


وقال بنيان في حديث لموقع IQ NEWS، إنه "لا يحق لأي جهة تثير شبهات فساد دون التدقيق، أهلاً بالرقابة المالية لتدقق كل واردة وشاردة وأن تأكد لهم أي شبهات فليعلنوا سواء السيد الكعبي أو أي نائب أو جهة رقابية أخرى".


وأضاف، أن "طريقة الخطاب غير المقبولة، نحن واثقون من انفسنا لأننا لا نخشى شيئاً ولا يوجد شيء نمارسه في الخفاء نخشاه في العلن"، ماضياً إلى القول: "لكسر الشك بالنسبة للعقد المبرم مع احدى شركات النقل، فأهلاً بهم ليأتوا ونفتح أمامهم كل سجلاتنا وما دون فيها في وضح النهار، لا يوجد لدينا شيء نخاف منه او نخشاه، فكل إجراءاتنا سليمة وقانونية لا خلل فيها".


وكان  النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي قال، في كتاب وجهه إلى ديوان الرقابة المالية، إن هناك "أكثر من علامة استفهام على وجود الهيئة التطبيعية التي جاءت بعد الخراب الذي حل بالكرة العراقية لكنهم اول ما جاءوا انسلخوا عن الدولة ولجأوا الى أحضان الفيفا وهم بهذه الحالة خاسرون بالتأكيد".


وأضاف الكعبي، "يعتقدون- أعضاء التطبيعية ان الفيفا الملاذ الذي يغير بعصا سحرية الواقع الكروي العراقي، من يغير واقع الكرة العراقية هم ابناء العراق الذين يضحون لا من أجل حفنة من الدولارات ومن اجل راتب مقداره خمسة آلاف دولار شهريا".