تعليق جديد من كاساس بشأن مباراة العراق والأردن

بغداد - IQ  

أكد مدرب المنتخب الوطني خسيوس كاساس، ان خروج المنتخب من كأس آسيا سيمنحه قوةً للوصول إلى المونديال المُقبل.

وقال الاتحاد العراقي في بيان ورد لـ(IQ NEWS)، ان "رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال، عقد، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع الملاكِ التدريبيّ للمُنتخبِ الوطنيّ بقيادةِ المدرب كاساس في مقرِّ إقامةِ الوفدِ العراقيّ بالدوحة للتباحُّثِ في العملِ المُستقبليّ.".

وأكد درجال "أقدرُ حالةَ الحزن لدى الجميع، ولكن هذه كرة القدم، وعلينا عدمُ اليأس، والنهوض مرةً أخرى بقوةٍ لتَحقيقِ الأهدافِ المرسومة، والتركيز على التصفياتِ الآسيويّة المؤهلة إلى كأسِ العالم"، مقدما الشكر الى "جهودَ الملاك التدريبيّ واللاعبين".

وذكر ان "المشاركةُ في بُطولةِ كأس آسيا جملت في طياتها الكثيرِ من السلبياتِ والايجابياتِ، وعلينا الاستفادةُ من الدروسِ المُستخلصةِ منها لتكون خطواتنا المُقبلة بأبهى صُورة"، لافتا الى ان "المدربَ كاساس سيقدم تقريراً مفصلاً عن تلك المُشاركةِ لتكون جميعُ الأمور واضحةً بصُورةٍ دقيقةٍ، لأن العملَ المُقبل يتطلبُ أن نكون أقوياء ومتحدين بهدفِ نيل الانتصارات".

وبين ان "ثقتنا عاليةٌ بالملاكِ التدريبيّ بقيادةِ المدرب كاساس وفريقه المساعد على تَحقيقِ الهدف الأسمى للاتحاد، لأن منتخبنا أصبح محطَ أنظار الجميع، ولابدَّ من مواصلةِ العمل برؤيةٍ محترفةٍ لاستمرارِ النجاحاتِ، وتحقيق النتائج الايجابيّة"، لافتا الى "اننا سنواصلُ دعمنا للملاكِ التدريبيّ، ونعملُ على تهيئةِ الظروف الملائمةِ للمُنتخبِ في المرحلةِ المُقبلةِ، لإيماننا بقُدراته على تنفيذِ المُخططاتِ بطريقةٍ سليمة".

وذكر ان "الجميعَ متفاجئٌ مما حدثَ في المؤتمرِ الصحفيّ الذي لا يعكسُ صُورةَ الإعلام العراقيّ، حيث يعدُّ العراق من القممِ العربية الشاهقة في هذا الجانب"، موضحا انه "لا يمكنُ لهذه الفوضى أن تثلمَ سمعته عربياً وآسيوياً، ولكن لابدَّ من التصدي لها بحزمٍ".

وبين ان "الاتحاد وافق على تواجدِ كاساس في نهائياتِ آسيا للمُنتخباتِ الأولمبيّة، لمُتابعةِ لاعبي منتخبنا، في خطوةٍ لتواصل العملِ التكامليّ بين المُنتخباتِ الوطنيّة"، موضحا "اننا سنقدم دعما كبيرا للمنتخب الاولمبي للعبور الى اولمبياد باريس".

من جانبه، أكد مدربُ المنتخب الوطنيّ كاساس ان "طموحنا في البُطولةِ كان يتمثلُ بمُواصلةِ المِشوارِ الآسيويّ إلى أبعد نقطةٍ"، لافتا الى ان "خسارتنا أمامَ الأردن غيرُ مستحقةٍ، إذ كنا متقدمين، ولكن قرارَ طرد أيمن حسين قلبَ النتيجةَ".

وبين ان "خروجنا من البُطولةِ سيمنحنا قوةً مضاعفةً للعملِ بروحيةِ التحدي لتَحقيقِ الوصول إلى المونديال المُقبل".