بنزيما يفكر بمقاضاة وزير فرنسي اتهمه بالارتباط بجماعة الإخوان

متابعة - IQ  

أفادت تقارير في فرنسا بأن نجم الاتحاد السعودي، كريم بنزيما يفكر في اتخاذ إجراء قانوني ضد عناصر في الحكومة الفرنسية، بعد ربطه بمنظمات إرهابية.


ما القصة؟
قبل أيام، اتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانين، النجم الفرنسي كريم بنزيما بالارتباط بجماعة الإخوان لترتفع مطالب في الحكومة الفرنسية بسحب الجنسية من أفضل لاعب في العالم 2022.

وقال دارمانين: "نعلم جميعا عن علاقات السيد كريم بنزيما سيئة السمعة مع جماعة الإخوان".

ومن جهتها، طلبت السيناتور الفرنسية فاليري بوير، تجريد كريم بنزيما من جائزة الكرة الذهبية والجنسية الفرنسية، إذا تم التحقق من ادعاءات وزير الداخلية دارمانين بشأن وجود "علاقات بين بنزيما وجماعة الإخوان".

دعمه لضحايا غزة

وجاءت هذه المزاعم بعد أن لجأ بنزيما إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن تنديده بالقصف الإسرائيلي على غزة.

وأظهر بنزيما تعاطفا مع سكان غزة، في تغريدة على موقع "إكس"، لاقت تفاعلا هائلا من متابعيه.

وكتب بنزيما: "كل صلاتنا لسكان غزة، الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا القصف الظالم، الذي لا يترك طفلا أو امرأة".

وبحسب صحيفة لو باريزيان، كشف محامي بنزيما أنهم يفكرون في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الوزير الفرنسي بتهمة التشهير والافتراء أثناء وجوده في منصب حكومي.

وقال المحامي للصحيفة الفرنسية: "نحن ندرس اتخاذ إجراءات ضد هذا الوزير، لقانون التلاعب بالمعلومات.. والتشهير أو حتى الإهانة العلنية، لأن هذا الارتباط غير الموجود مع جماعة الإخوان".

صحيفة لو باريزيان الفرنسية تؤكد أن كريم بنزيما سيتخذ إجراءات قانونية ضد 4 أشخاص كبار في فرنسا وهم: وزير الداخلية جيرالد دارمانين الذي اتهمه أنه من جماعة الإخوان المصنفة إرهابيا. وعضوة البرلمان الأوروبي نادين مورانو الذي قالت بإن بنزيما متواطئ مع حماس. وعضو البرلمان الأوروبي فرانك تابيرو الذي قال إن بنزيما متواطئ مع حماس. والنائبة البرلمانية الفرنسية فاليري بوير الذي طلبت بشكل رسمي سحب الجنسية من كريم بنزيما.