المنتخب الأولمبي العراقي يبلغ نهائيات كأس آسيا

بغداد - IQ  

تأهل المنتخب الأولمبي العراقي ونظيره الكويتي إلى نهائات كأس آسيا بعد تعادلهما بنتيجة (2-2)، في قمة مباريات اليوم الثلاثاء 12 أيلول 2023، في الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات .

بهذه النتيجة تصدر أولمبي العراق المجموعة السادسة بـ 6 نقاط، متفوقاً على الكويت بفارق الأهداف المُسجلة، وتأهل المنتخبين الى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

على ملعب جابر الأحمد الدولي بمدينة العارضية الكويتية انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ومع مطلع الشوط الثاني وضع (سلمان العوضي) الكويت في المقدمة بعد ان سدد ركلة حرة ثابتة من على حدود المنطقة بذكاء داخل المرمى.

وفي الدقيقة 65 سجل البديل (بندر السلامة) هدفاً عالمياً خطف به الأنظار بعدما وضع الكرة من بعد منتصف الملعب بقليل مستغلاً خروج حارس مرمى المنتخب العراقي "كميل سعدي".

لكن المنتخب العراقي أبى الخروج من اللقاء خاسراً ونجح في إدراك التعادل عبر هدفي البديل ذو الفقار يونس في الدقيقة 69 ومصطفى سعدون في الدقيقة 70 وسط دهشة من الجمهور الكويتي.

دخل المنتخب العراقي مباراة اليوم في صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط عن مضيفه الكويت، وذلك بعد ان سجل لاعبوه 19 هدفاً أمام ماكاو وتيمور الشرقي، في حين سجل لاعبو الأزرق الكويتي 7 أهداف ضد نفس الفريقين.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة صاحب المركز الأول في كل مجموعة مع أفضل 4 بطاقات للمنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً إلى البطولة كونه البلد المضيف.

(ميركاتو داي)