زيدان مرشح لتدريب ألمانيا خلفاً لفليك

بغداد - IQ  

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم، الأحد، إعفاء مدرب المنتخب هانس فليك من منصبه، بعد الهزيمة الثقيلة التي منيت بها ألمانيا أمام اليابان 1-4 وديا، وليشمل القرار أيضا المدربين المساعدين ماركوس زورغ وداني رول، بحسب بيان الاتحاد.

وقام بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، بتقييم إقالة فليك في البيان الرسمي قائلا: "اتفق المجلس على أن المنتخب الوطني يحتاج إلى قوة جديدة بعد النتائج المخيبة للآمال الأخيرة. نحن بحاجة إلى روح التفاؤل والثقة قبل بطولة أوروبا في بلدنا".

وقبل إقامة بطولة أوروبا على الأراضي الألمانية بعد تسعة أشهر، يعتبر يورغن كلوب الخيار المفضل للقيادة الألمانية، لكن عقده مع ليفربول حتى عام 2026 يمنع هذه الخطوة، بسحب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية.

وبين التقرير أيضا أن جوليان ناغلسمان، المرشح الآخر لخلافة فليك، لكن عقده مع بايرن ميون ما زال ساريا حتى عام 2026، رغم إقالته، ويتوجب على الاتحاد الألماني دفع ما بين 10 إلى 15 مليون يورو للفريق البافاري، للحصول على المدير الفني الشاب.

3 أسماء من خارج ألمانيا

وبين تقرير "آس" أن هذين الاسمين ليسا المرشحين الوحيدين على الطاولة اللذين يتواصل معهما الاتحاد الألماني، حيث يدخل في القائمة الهولندي لويس فان غال، إلى جانب زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، فيما أضاف إليهم تقرير لصحيفة "بيلد" اسما آخر من خارج ألمانيا، وهو النمساوي أوليفر غلاسنر، المدير الفني السابق لفريق آينتراخت فرانكفورت.

(العربي الجديد)