الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتمرد على "فيفا"

بغداد - IQ  

يقود مدير كرة القدم في الاتحاد الأوروبي للعبة الكرواتي زفونيمير بوبات تمردا ضد قرارات "فيفا" في ما يخص قانون تمديد الوقت الإضافي، وذلك عبر تعليمات قدمها للحكام المعنيين بإدارة مواجهات المنافسات الأوروبية.


ونشرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، تصريحات بوبان، الذي أبدى غضبه من لائحة تمديد الوقت الإضافي التي أقرّها الاتحاد الدولي للعبة بداية شهر تموز الماضي، وتعني كل المنافسات التي تلعب تحت غطائها بمختلف دول العالم.


وقال بوبان متحدثاً عن رفض هيئته تمديد الوقت بدل الضائع: "نهتم بصحة اللاعبين وضمان الظروف المناسبة لهم، فهذا القرار هو مأساوي، لأن إضافة قرابة 14 دقيقة هي بمثابة إضافة نصف مباراة كاملة، ومن شأنها أن تجعل اللعب صعبا".


ولم ينل قرار "فيفا" رضا اللاعبين الذين عبروا تباعا عن غضبهم لإجبارهم على خوض دقائق إضافية طويلة، بعد تعب ومجهود يبذلونه طيلة المباراة، إذ صرح مدافع مانشستر يونايتد رفاييل فاران: "المسؤولون لا يستمعون للاعبين ولا للمدربين، فمثلاً، في إنكلترا نلعب عدداً أكبر من المباريات، ومع ذلك يضيفون وقتاً بديلاً طويلاً، ليصبح عدد الدقائق التي نلعبها كلّ سنة 500 دقيقة تقريبا، أي 6 مباريات إضافية بسبب الوقت البديل، هذا جنون ولن نقبله".


وجاءت تصريحات زفونيمير بوبان قبل انطلاق منافسات المسابقات القارية للموسم الجديد، بعدما عبر العديد من اللاعبين عن رفضهم خوض دقائق إضافية في المواجهات، ما يجعل بعضهم عرضة للإصابات.


(العربي الجديد)