بعد اتهامه الحكام بظلم برشلونة.. تشافي قد يتعرض لعقوبات صارمة

بغداد - IQ  

يواجه المدير الفني لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز عقوبة ثقيلة نتيجة لطرده في مباراة الأسبوع الأول في الدوري الإسباني ضد نادي خيتافي، ثم التصريحات النارية التي اتهم عبرها الحكام بظلم لاعبيه.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية الاثنين، من المرتقب أن تعلن لجنة المنافسات حرمان تشافي من الإشراف على فريقه في أربعة مباريات كاملة، بعد أن تجاوز حدود الروح الرياضية تجاه الحكم سيزار سوتو غرادو.

وواصل تشافي تصرفاته في المؤتمر الصحافي باتهامات خطيرة أطلقها ضد اتحاد اللعبة الإسباني، وهذه الهيئة قد ترفع قضية ضده لدى اللجنة المكلفة بالمنافسات، لتتضاعف عقوبته الحالية التي تتوقف في حدود مباراتين إلى أربعة مباريات كاملة.

وعاش المدير الفني لنادي ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي موقفاً مشابهاً الموسم الماضي، حيث استدعته ذات الهيئة لتبرير تصريحاته، لكنه أفلت من العقوبة رغم تصريحاته القوية حينها.

ويختلف الوضع بين تشافي وأنشيلوتي، بما أن الأول تعرض للطرد في المباراة عند احتجاجه القوي لعدم احتساب مخالفة للاعبيه، كذلك لاحتجاجه بعد حرمانه من ركلة جزاء واضحة حسب تقديره.

وانتقد تشافي رابطة كرة القدم والمسؤولين على اللعبة الشعبية في البلد عموماً، كما وصف المباراة الأولى بالعار بما أنها تمنح صورة سيئة جداً عن كرة القدم الإسبانية لدى الأجانب.

(العربي الجديد)