تقارير: الحارس المغربي ياسين بونو يبدي رغبته بالانتقال إلى ريال مدريد لتعويض غياب كورتوا

بغداد - IQ  

أوردت صحيفة "أس" الإسبانية أن المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية، يشعر بإغراء اللعب في ريال مدريد، بديلاً للبلجيكي تيبو كورتوا بعد إصابته.

النادي الأبيض أعلن الخميس أن كورتوا أُصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي بركبته اليسرى، مشيراً إلى أنه سيخضع لجراحة في غضون أيام.
ورجّحت صحيفة "ماركا" أن يغيب اللاعب بين 5 و7 أشهر، مشيرة إلى أن على ريال مدريد أن يقرر ما إذا كان سيضمّ حارساً آخر، أو يثق بحارسه الاحتياطي الأوكراني أندري لونين حتى فبراير أو مارس.

وبين الحراس الذين طُرحت أسماؤهم للحلول مكان كورتوا، بونو الذي بدا رصيناً خلال تدريبات إشبيلية الخميس، إذ أن المدرب خوسيه لويس مينديليبار قد يشرك الصربي ماركو دميتروفيتش حارساً أساسياً في الدوري الإسباني، كما حدث في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي، بحسب "أس".

يُضاف إلى ذلك أن بايرن ميونيخ يفاوض تشيلسي لاستعارة كيبا أريزابالاغا، بعدما رفض إشبيلية عروضاً من النادي الألماني لضمّ بونو (32 عاماً)، الذي ينتهي عقده عام 2025.

الصحيفة اعتبرت أن الإصابة الخطرة التي تعرّض لها كورتوا، وهو "صديق مقرّب لبونو"، تتيح إمكانية جديدة لحارس مرمى إشبيلية، إذ أن "أولويته" تتمثل في البقاء بأوروبا مع ناد بارز، علماً أنه أثار اهتماماً لدى توتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان، إضافة إلى بايرن ميونيخ.

وأضافت أن "ريال مدريد هو أحد الأندية التي لطالما أُعجب بها بونو"، وهو الآن في "ذروة نضجه الكروي"، بعدما كان أحد نجوم منتخب المغرب في كأس العالم 2022 وإشبيلية خلال إحرازه لقبه السابع في الدوري الأوروبي.

وتابعت أن بونو "يدرك أنه يحظى بفرصة حياته هذا الصيف"، إذ أنه لا يستسيغ أن يكون احتياطياً في الدوري الإسباني.

"أس" أوردت أن الأندية المهتمة بالحارس المغربي ليست مستعدة لدفع البند الجزائي في عقده، ويبلغ 50 مليون يورو، مشيرة إلى أن إشبيلية يُقرّ ضمناً بالتخلّي عن بونو في مقابل نحو 20 مليون يورو.

وأضافت أن الحارس لن يتردّد في الانضمام لريال مدريد، إذا اختاره النادي لتعويض كورتوا.

(الشرق)