اتحاد الكرة يعاقب فريقي القاسم وكربلاء

بغداد - IQ  

أصدر اتحاد كرة القدم العراقي، الاثنين، عقوبات بحق فريقي كربلاء والقاسم إثر أضرار لحقت بملعب النجف الدولي خلال مباراة لهما ضمن الدوري الممتاز.
 
وقالت لجنة الاستئناف في الاتحادِ في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها "اجتمعت وناقشت طلبَ الاستئناف المقدم من قبل نادي كربلاء الرياضيّ بالعدد 129 بتاريخ 24/5/2023، وقررت قبوله شكلاً من الناحية القانونيّة، وبعد الاطلاع على الأولياتِ وقرار لجنة الانضباط بالعدد 92 في 23 /5/2023، وبعد التباحث في أولياتِ أطراف القضية كافة وتدوين إفاداتهم".

وقررت اللجنة "حرمان معالج نادي القاسم (أحمد محمد فرحان) من مرافقة الفريق لمدة (ست مبارياتِ) مع غرامةٍ ماليةٍ قدرها (2000000) مليونا دينار عراقي استناداً لأحكام المادة 58 من لائحةِ الانضباط،، وحرمان جماهير نادي القاسم من دخول الملاعب على أرضهم المفترضة لمباراتين استناداً لأحكام المادة 5 /2 وبدلالة المادة 67 /1/2/4/ب/ت من لائحةِ الانضباط".

وعاقبت "جماهير نادي كربلاء من دخول الملاعب على أرضهم المفترضة (لثلاث مبارياتٍ) مع غرامةٍ ماليةٍ قدرها (3000000) ثلاثة ملايين دينار عراقي استناداً لأحكام المادة 67/2 والمادة 8/3 من لائحةِ الانضباط"، إضافة إلى "حرمان لاعب نادي كربلاء (كوندي ديجنكو) مباراة واحدة استناداً لأحكام المادة 50/3 من لائحةِ الانضباط".

وحرمت "لاعب نادي القاسم (كرار علاء عبد الحسين) مباراة واحدة استناداً لأحكام المادة 50/5 من لائحةِ الانضباط، مع توجيه عقوبة التحذير الشديد لإدارةِ نادي القاسم استناداً لأحكام المادة 8/2 من لائحةِ الانضباط لعدم تعاونهم مع مشرف المباراة، وفي حالة تكرار ذلك ستكون العقوبةُ أشد".

ووجهت "عقوبة التحذير الشديد لإدارةِ نادي القاسم استناداً لأحكام المادة 67/1 وبدلالة المادة 8/2 من لائحةِ الانضباط كونهم مسؤولين عن تصرفاتِ جماهيرهم المتواجدة في المباراةِ، وستكون العقوبةُ أشد إن تكررت المخالفة، وتوجيه عقوبة التحذير الشديد إلى إدارةِ نادي كربلاء استناداً لأحكام المادة 67/2 وبدلالة المادة 8/2 من لائحةِ الانضباط، وذلك كونهم مسؤولين عن تصرفاتِ جماهيرهم المتواجدة في المباراة، وستكون العقوبةُ أشد إن تكررت المخالفة".

وقررت لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة "مفاتحة وزارة الشباب والرياضة لتقدير قيمةِ الأضرار التي لحقت بملعبِ النجف الدوليّ، على أن يتحمل ناديا القاسم وكربلاء قيمةَ الأضرار مناصفةً"، و"اعتماد نتيجة المباراة (3-1) لصالح نادي القاسم استناداً لنص المادة 31/3 من لائحةِ الانضباط".