أنشيلوتي: ما حدث لفينيسيوس عار

بغداد - IQ  

خرج المدير الفني لنادي ريال مدريد، الإيطالي كارلو انشيلوتي، ليدافع عن نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي تعرض لإساءة عنصرية خلال مباراة جمعته مع مُضيفه فالينسيا، الأحد، على ملعب "مستايا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


وقرّر الحكم ريكاردو بينغوتيسيا إيقاف المباراة لعدة دقائق بسبب الاشتباك اللفظي الذي حدث بين جماهير نادي فالنسيا وفينيسيوس، كما تلقى الجناح البرازيلي البطاقة الحمراء في الوقت بدل الضائع من المواجهة بسبب اعتدائه على أحد لاعبي أصحاب الأرض.


وقال أنشيلوتي في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عقب نهاية المباراة: "لا أريد التحدث عن كرة القدم، أنا غاضب جداً، ما حدث اليوم هو عار، كل الملعب كان يصرخ على فينيسيوس ويصفه بالقرد، أعتقد أن الليغا لديها مشكلة خطيرة للغاية مع هذا الأمر".


وواصل المدرب الإيطالي حديثه عن الواقعة: "لقد سألت فينيسيوس عما إذا كان يريد مواصلة اللعب، ولكن بعد ذلك أخبرته أن عليه المواصلة لأنه كان الضحية وليس الجاني، أخبرني الحكم بالبروتوكول ولكن لا يبدو أنه الحل بالنسبة لي، كان عليه أن يوقف المباراة".


بدوره، سارع البرازيلي فينيسيوس جونيور إلى توجيه رسالة مباشرة على خاصية "الستوري" في حسابه على "إنستغرام"، حيث كتب: "الجائزة التي ربحها المشجعون كانت طردي، إنها ليست كرة القدم إنها الليغا".!

ولم يتوقف فينيسيوس جونيور عند رده على طرده، بل أصدر بياناً لاذعا في صفحته الرسمية على "تويتر" جاء فيه: "لم تكن المرة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني. البطولة التي كانت ملكاً لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي اليوم تنتمي إلى عنصريين. في البرازيل، تُعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين. ولسوء الحظ ليس لدي دفاع عن كل ما يحدث كل أسبوع، لكنني قوي وسأحارب حتى النهاية ضد العنصريين. حتى لو كان بعيداً عن هنا".


وتعرّض نادي ريال مدريد للهزيمة أمام فالنسيا، ليتجمد رصيد الفريق عند 71 نقطة في المركز الثالث، وليخسر المركز الثاني لصالح جاره أتلتيكو مدريد بفارق نقطة واحدة وقبل نهاية المسابقة بثلاث جولات.


وقدم نادي فالنسيا، اعتذاره للنجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور، عبر بيان رسمي، جاء فيه: "نرغب في إدانة أي نوع من الإهانة أو الهجوم في كرة القدم. نحن ضد العنف الجسدي واللفظي في الملاعب، ونأسف لما حدث في المواجهة أمام ريال مدريد. لا مكان لإهانة لاعب من الفريق المنافس في كرة القدم، ولا يتناسب هذا الأمر مع ثقافتنا، ونعد بإجراء تحقيق وسنتخذ أشد الإجراءات ضد من قام بها".







العربي الجديد