وطني السلة يلوح بالانسحاب من تصفيات آسيا

بغداد - IQ

لوح المنتخب الوطني بكرة السلة، الأربعاء (25 تشرين الثاني 2020)، بالانسحاب من التصفيات الآسيوية بعد "المعاملة السيئة" التي تعرض لها المنتخب في المنامة.


وقال أمين سر الاتحاد ورئيس الوفد العراقي خالد نجم لـ IQ NEWS، إن "هذا التنظيم يعد الأسوأ في تاريخ مشاركاتنا على مستوى اللعبة، خدمات سيئة للغاية، تعامل غير رياضي وتضييق الخناق على اللاعبين، وبالتالي أبلغنا السفارة العراقية في المنامة وهناك اتصالات مكثفة مع أعضاء الاتحاد، وقد نعلن قرار الانسحاب بشكل رسمي".


وبين، أن "الفريق محجور في فندق ولا يسمح له حتى بإجراء التدريبات والسلطات أبلغتنا أن الحجر يستمر حتى الثالث من الشهر المقبل، ولدينا مباراتين أمام البحرين ولبنان يومي 27 و29 من الشهر الحالي والفريق إلى الآن لم يخض تدريباته".


وأشار إلى أن "أعذار الجهة المنظمة للبطولة بأن اللاعب علي حاتم مشكوك بإصابته بفيروس كورونا ومع أن ادارة البعثة قررت عزل اللاعب وإجراء فحوصات ثانية له، إلا أن هناك إصراراً على حجر الفريق بالكامل وهذا تصرف غير مسؤول تماماً".


وأوضح أنه أشعر "الاتحادين الأسيوي والبحريني بالظروف التي يمر بها المنتخب والتعامل السيء الذي واجه المنتخب العراقي منذ وصوله".


يشار إلى أن المنتخب الوطني كان في معسكر تدريبي بمدينة أنقرة قبل التوجه إلى المنامة.