منتخب شباب العراق ينهي تدريباته في تركيا استعداداً لنهائيات آسيا

بغداد - IQ  

أنهى منتخب شباب العراق لكرة القدم معسكره التدريبي في تركيا، الخميس، استعداداً لنهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في أوزباكستان مطلع آذار المقبل.

وقال الاتحاد العراقي للكرة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "منتخبُ الشباب اختتمَ معسكره الإعداديّ الأول في  دينةِ أنطاليا التركيّة، اليوم، الذي امتدَ لأسبوعين استعدادًا لنهائياتِ كأس آسيا للشبابِ التي تستضيفها أوزبكستان في الأول من آذار 2023".

وأضاف أن المنتخب "خاضَ وحدةً تدريبيّةً تخللتها مباراة بين اللاعبين بعد تقسيمهم إلى مجموعتين، وقد هدفَ الجهاز الفنيّ من هذه الحصةِ التدريبيّة للاستمرارِ على التنافسِ فيما بين اللاعبين  والمحافظة على اللياقةِ البدنيّة".

وعبّر مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد عن "رضاه على هذا المُعسكرِ"، ووصفه بـ"معسكرِ المباريات".

وأضاف أن "معسكرَ أنطاليا جاءَ بثمارٍ إيجابيةٍ بعدَ أن خاضَ منتخبنا وحداتٍ تدريبيّةً مكثفةً ومبارياتٍ عالية، وشهد انخراطَ ثلاثة لاعبين محترفين، تميزَ اثنان منهما، وهما شربل شمعون وآدم رشيد، بينما أسعى إلى أن يتواجدَ معنا في النهائياتِ الآسيويّة المحترفون الآخرون ألكسندر اوراها وإقبال زيدان وأمين الحموي وبلند إزاد والاي فاضل، بالإضافةِ إلى شربل وآدم ليكونوا إضافةً مهمةً لنا في النهائيات، فضلاً عن اللاعبين المحليين".

وأشار إلى أن " المرحلةَ المقبلة نسعى فيها أن نخوضَ مبارياتٍ مع منتخباتِ الأردن والسعودية وطاجكستان، بالإضافةِ إلى بطولةٍ رباعيةٍ دوليةٍ من أجل إكمالِ الاستعداد بقوةٍ إلى نهائياتِ كأس آسيا لغرضِ التنافس وخطف التأهل إلى نهائياتِ كأس العالم".

وخاض المنتخب ثلاثَ مبارياتٍ في معسكر تركيا فازَ فيها على الانيا سبور تحت 20 عاماً بستةِ أهدافٍ مقابل هدفٍ، وفازَ على منتخبِ تركيا للشباب بهدفٍ مقابل لا شيء، وخسرَ أمام الفريقِ الأول لنادي ماسترخات الهولندي بهدفٍ مقابل لا شيء.

ومن المقرر أن يعودَ وفد المنتخب العراقي مساء يوم غد الجمعة إلى العاصمةِ بغداد.