اتحاد الكرة يعاقب مدرباً ولاعبين "أشبال" تلفظوا بكلمات بذيئة خلال مباراة الجوية والكهرباء

بغداد - IQ  

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، عدة قرارات بشأن مباراة أشبال القوة الجوية والكهرباء، من بينها معاقبة المدرّب علي مخلد ولاعبين آخرين تلفظوا بكلمات "بذيئة".

وذكر الاتحاد في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، أنّ "لجنة الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم اليوم اجتمعت لمناقشةِ تقرير مشرفِ مباراة أشبال فريق نادي الكهرباء وأشبال فريق نادي القوة الجويّة التي جرت في ملعبِ دهوك ضمن منافساتِ دوري الأشبال الممتاز، وكذلك مقطع فيديو خاص بالمباراة".

واطلعت اللجنةُ على ما جاءَ في تقرير مشرفِ المباراةِ الذي بيّنَ فيه أن هناك تجاوزاً من قبل مدرب أشبالِ القوة الجوية "مخلد علي" على مدربِ أشبال الكهرباء، والقيام بالتلفظ بكلماتٍ بذيئةٍ، وكذلك وجود حالاتِ تجاوز من قبل لاعبي أشبال القوة الجويّة كلا من اللاعب حسين حسن الذي يحمل الرقم (11)، والتلفظ بكلماتٍ سيئةٍ وبذيئةٍ، واللاعب موسى عبدالهادي الذي يحملُ الرقم (9) وقيامه بعد تسجيلِ الهدف بتصرفاتٍ معيبة وسيئة بعيدةٍ كل البعد عن الأخلاقِ الرياضيّة، وكذلك قامَ إداري فريق الكهرباء وسام عبدالرحيم بتصرفاتٍ عنيفةٍ اتجاه لاعبي وإداريي القوة الجويّة. 

وعند مشاهدةِ مقطع الفيديو الخاص بالمباراةِ، تمت ملاحظةُ وجود حالة تجاوزٍ من قبل لاعبي الكهرباء كلا من اللاعب عباس يحيى الذي يحملُ الرقم (10) واللاعب شهاب أحمد الذي يحمل الرقم (60)، حيث قامَ اللاعبان بالدوس على قميصِ فريق القوةِ الجويّة وبطريقةٍ غير أخلاقيةٍ، وعليه قررت اللجنة ما يلي:
1- معاقبة مدرب أشبال القوة الجويّة (مخلد علي) من مرافقةِ الفريق لمباراةٍ واحدة، واستناداً لأحكام المادة 52 /انضباط.
2-معاقبة إداري فريق الكهرباء (وسام عبدالرحيم) من مرافقةِ الفريق لمباراتين مع غرامةٍ ماليةٍ قدرها  (1000000) مليون دينار عراقي، واستناداً لأحكام المادة 52 / انضباط .
3-حرمان لاعب أشبال القوة الجويّة (حسين حسن) من اللعبِ أربع مبارياتٍ مع غرامةٍ ماليةٍ قدرها (1000000) مليون دينار عراقي، واستناداً لأحكام المادة 50 / انضباط. 
4-حرمان لاعب فريق أشبال القوة الجويّة (موسى عبدالهادي) من اللعبِ مرحلة كاملة مع غرامةٍ ماليةٍ قدرها (1000000) مليون دينار عراقي، وتنفذ العقوبةُ على المبارياتِ الباقية من الموسمِ الحالي، ويجري سريان تنفيذ العقوبة على الموسمِ المقبل، واستناداً لأحكام المادة 50 / انضباط .
5- حرمان لاعبي أشبال نادي الكهرباء كلا (عباس يحيى)(شهاب أحمد) من اللعبِ أربع مباريات مع غرامةٍ ماليةٍ قدرها (1000000) مليون دينار عراقي، واستناداً لأحكام المادة 50 /انضباط.