الجوية والزوراء يتاهلان لدور الـ١٦.. ولا مفاجآت في كأس العراق

بغداد - IQ  


اختفت المفاجآت في مباريات اليوم الأربعاء (18 تشرين الثاني 2020)، ضمن دور 32 من بطولة كأس العراق، وجاءت النتائج ضمن التوقعات.


ففي المباراة الأولى رغم معاناة الزوراء في الشوط الاول أمام جنائن بابل، الا انه تمكن في الشوط الثاني من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة ٦٠ عبر نجم شوان ليكفي الزوراء بتخطي هذا الفريق الفتى والانتقال لدور ثمن النهائي.


وفي المباراة الثانية تمكن القوة الجوية من التأهل لدور ثمن النهائي بعد فوزه على مصافي الوسط بهدفين دون رد.


رغم أن المصافي صمد في الشوط الأول الان ان عباس جاسم تمكن من اختراق دفاعات المصافي وسجل الهدف الاول وبعد دقائق تمكن البديل كرار علي بري من تسجيل الهدف الثاني لتنتهي المباراة بفوز القوة الجوية بهدفين دون رد.


وعانى فريق أمانة بغداد قبل خطف بطاقة التأهل من الديوانية بعد أن حسمت بركلات الترجيح.


المباراة ورغم الهجمات التي حصل عليها الفريقين انتهت بالتعادل السلبي، لتذهب لركلات الترجيح وتحسم لمصلحة أمانة بغداد بنتيجة ٥-٤ ويتأهل لثمن نهائي الكأس.


وفي مباراة قمة اربيل ونفط ميسان التي جرت في ملعب فرانسو حريري لم يوفق الفريقين لتسجيل هدف طيل شوطي المباراة ليحتكمان إلى ركلات الترجيح.


وتألق حارس اربيل وقاد فريقه للتأهل إلى ثمن النهائي بعد أن رد ثلاث ركلات وتنتهي لمصلحة اربيل بنتيجة ٣-١.


وفي مباراة أخرى دك نفط البصرة شباك شهربان بسداسية نظيفة ويتأهل بكل جدارة لدور ثمن النهائي.


وسجل أهداف نفط البصرة في الشوط الأول كل من  ازهر زهير في الدقيقة 9 وحيدر ساري 20، لينتهي الشوط الأول بتقدم نفط البصرة بهدفين دون رد. 


وفي الشوط الثاني أضاف احمد فرحان الثالث في الدقيقة 50 وسجل الرابع احمد زامل دقيقة  59 فيما تكفل بالهدف الخامس محمد جبار رباط دقيقة  71 وسجل السادس اللاعب  باسم على دقيقة  80.


وتأهل نوروز إلى دور ثمن النهائي باعتباره فائزا بثلاثة أهداف دون رد. لانسحاب الطلبة.