صدارة الدوري الإنجيلزي تضيق على مانشيستر سيتي.. ليفربول يقلّص الفارق

بغداد - IQ  

قلص ليفربول الإنجليزي الفارق بينه وبين المتصدر مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة بعد تغلبه على إيفرتون بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد.

وواصل ليفربول مطاردته الشرسة لنظيره مانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي محققا فوزا جديدا على حساب غريمه إيفرتون.

وخلال ديربي الميرسيسايد الذي جمع ليفربول بجاره إيفرتون على ملعب أنفيلد رود (الأحد) ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي، واصل ليفربول سلسلة انتصاراته محققا فوزا غاليا بنتيجة 2-0، ليضيف 3 نقاط ثمينة إلى رصيده.

سجل أول أهداف المباراة الظهير الاسكتلندي أندرو روبرتسون في الدقيقة 62، بعدما تمكن إيفرتون من الصمود والخروج بتعادل سلبي في الشوط الأول من اللقاء.

وأضاف المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 85، ليؤمن الانتصار رقم 24 لليفربول من 33 مباراة هذا الموسم، مقابل 7 تعادلات وهزيمتين.

وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 79 نقطة، في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب.

وتتبقى 5 مباريات لكل من مانشستر سيتي وليفربول على نهاية الدوري الإنجليزي، حيث يتطلع السماوي إلى الفوز بكل مبارياته المتبقية من أجل الاحتفاظ بلقبه دون النظر لنتائج منافسه.

بينما يسعى ليفربول على الجانب الآخر للفوز بكل مبارياته، في انتظار تعثر مانشستر سيتي بعدم الفوز في أي من لقاءاته الخمسة المتبقية على نهاية المسابقة.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي موسم 2021-2022

* مانشستر سيتي – 80 نقطة
* ليفربول – 79 نقطة
* تشيلسي – 65 نقطة
* أرسنال – 60 نقطة
* توتنهام – 58 نقطة
* مانشستر يونايتد – 54 نقطة
* وست هام – 52 نقطة