يوروبا ليغ.. أمل برشلونة بمواصلة فورة نتائجه الإيجابية أمام فرانكفورت

بغداد - IQ  


يأمل برشلونة الإسباني، المتجدد بقيادة مدربه وأسطورته تشافي هرنانديس، في مواصلة فورة نتائجه الايجابية عندما يحل ضيفًا على أينتراخت فرانكفورت الالماني في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الخميس.


ويدخل الفريق الكتالوني المباراة منتشياً بسلسلة من النتائج الايجابية والعروض الهجومية الرائعة توجها بإلحاق هزيمة مريرة بغريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره برباعية نظيفة، ليعلن عودته القوية الى الساحة بعد فترة تراجع فيها مستواه.


ولم يهزم برشلونة في آخر 13 مباراة في مختلف المسابقات و14 تواليًا في الدوري.


وكان النادي الكاتالوني استهل الموسم الحالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكنه حل ثالثًا في مجموعته ليكمل المشوار في يوروبا ليغ.


ويسعى برشلونة أيضًا الى تحسين سجله في مواجهة الفرق الالمانية على ارضها في المسابقات الاوروبية، لأنه خاض ست مباريات فاز في واحدة فقط وتعادل مرتين وخسر ثلاث.


ومنذ ان استلم تشافي تدريب فريقه السابق في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ارتقى الـ"بلاوغرانا" من المركز التاسع الى الثاني بعد فوزه على إشبيلية 1-صفر الاحد الماضي بهدف رائع للاعب وسطه الشاب بيدري، ليعتلي الوصافة على حساب النادي الأندلسي.


وعمومًا، يتألق في صفوفه لاعبوه الجدد في خط المقدمة وهما الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ وفيران توريس المنتقلان إليه في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة من أرسنال ومانشستر سيتي الانكليزيين تواليًا. كما استعاد الجناح الفرنسي عثمان ديمبيليه مستواه السابق.


وقال تشافي "انا سعيدٌ جدًا لبلوغ الدور ربع النهائي ونحن نستحق ذلك. لا ارى فريقي مرشحًا لإحراز اللقب. لا نعرف الكثير عن هذه المسابقة او عن منافسينا كما هي الحال بالنسبة الى دوري الابطال. نحن بالتاكيد احد المنافسين على اللقب، بلغنا الدور ربع النهائي والشعور رائع، هذا كل ما في الامر".


وكان برشلونة تفوق على غلطة سراي التركي في ثمن النهائي ونابولي الايطالي في الملحق المؤهل إليه.


أما فرانكفورت الذي يحتل مركزًا وسطا في الدوري الالماني، فسبق له بلوغ نصف نهائي هذه المسابقة عام 2019 وخسر أمام تشلسي الإنكليزي الذي توج باللقب. كما انه اجتاز فريقًا إسبانيًا آخر في الدور السابق هو ريال بيتيس، احد فرق المقدمة في "لا ليغا".