فوز سرمد عبد الإله برئاسة اللجنة الأولمبية

بغداد - IQ  

أفاد مراسل IQ NEWS، السبت (14 تشرين الثاني 2020)، بفوز سرمد عبد الاله برئاسة اللجنة الأولمبية العراقية التي أقيمت بقاعة تموز في فندق عشتار شيراتون بحضور ٣٦ عضوا من الهيئة العمومية من أصل ٣٧ عضوا، بعد تخلف فلاح حسن عن الحضور. 


وقال مراسلنا، إن أعضاء اللجنة الأولمبية صوتوا على اختيار سرمد عبد الإله رئيساً للجنة الاولمبية بـ19 صوتاً.


واضاف، كما تم التصويت على اختيار إياد نجف نائباً أولاً للرئيس بـ19 صوتاً، وسلام عواد نائبأ ثانياً بـ18 صوتاً، وصباح الكناني نائباً ثالثاً بـ21 صوتاً.


وتابع المصدر، ان "سبعة أعضاء فازوا بعضوية المكتب التنفيذي هم هردة رؤوف برصيد 20 صوتا وعلي تكليف 31 صوتا وعادل عيدان 20 صوتا ومصطفى جبار 20 صوتا وجميل عزيز 19 صوتا وأحمد حنون 20 صوتا وتساوى كل من خالد كبيان وصبيح مراد كل منهما 17 صوتا. ".


وانطلقت انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية في وقت سابق اليوم السبت، في الوقت الذي اشارت مصادر الى استبعاد عبد الاله من الترشيح على خلفية رسالة وصلت اللجنة الأولمبية الدولية تحذر الأولمبية العراقية من مغبة العقوبات لتعرض عبد الاله الى عقوبة سابقة من لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي، وبالتالي لا يمكن قبول ترشيحه.

يشار إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات استبعدت رئيس اتحاد المصارعة شعلان عبد الكاظم عن الترشيح بسبب ملفه القضائي ورفض طعن اللاعبة رند سعد بسبب تناولها المنشطات بوقت سابق.