الهيئة التطبيعية ترد اعتراضين لنادي النجف ضد نادي الديوانية

بغداد - IQ  


ردت لجنة الانضباط في الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة العراقي، برئاسة علي والي، الأربعاء (11 تشرين الثاني 2020)، اعتراضين تقدم بها نادي النجف الأول ضد نادي الديوانية لإشراكه اللاعب مصطفى ناظم في مباراة ضده، والثاني بشأن نقل مباراته أمام نفط الوسط إلى ملعب كربلاء الدولي.


وقال إعلام الهيئة التطبيعية في بيان ورد إلى موقع IQNEWS، "لدى التدقيق والمداولة ومفاتحة لجنة المسابقات عن طريق أمانة السر بشأن مواعيد الانتقالات الصيفية والشتوية، وكذلك مفاتحة لجنة المسابقات بشأن تزويد لجنة الانضباط بنسخة من عقد اللاعب مصطفى ناظم، تبينَ للجنة أن اللاعب المذكور تعاقد مع نادي الديوانية بتاريخ 5/10/2020، في حين ان موعد غلق باب الانتقالات الصيفية هو 6/10/2020".


وقررت اللجنة وفق البيان، "رد الاعتراض لعدم وجود سندٍ قانوني له، على أن يكون القرار قابلا للاستئناف خلال المدة القانونية البالغة 7 أيام"، كما نظرت في الاعتراض المقدم من ادارة نادي النجف ضد قرار التطبيعية بنقل مباراته امام نفط الوسط إلى ملعب كربلاء الدولي "وقد استمعت اللجنة إلى اقوال رئيس لجنة التراخيص حسين فلامرز، كما استمعت إلى أقوال امين سر نادي النجف رحيم لفتة، كما ضيفت اللجنة أعضاء لجنة المسابقات للاستماع إلى أقوالهم".


وأضافت، "لدى التدقيق والمداولة ودراسة حيثيات القرار قررت اللجنة رد اعتراض نادي النجف ضد قرار الاتحاد العراقي بنقل المباراة إلى ملعب كربلاء ضمن الدور الثاني للمسابقة وذلك استنادا لأحكام المادة الأولى/8 من نظام المسابقات في الدوري العراقي للموسم 2020 -2021 اذ نصت على أن للجنة حق التأجيل أو التعديل أو نقل المباريات المجدولة بحسب الظروف وطبقاَ لما تقتضيه المصلحة العامة".


وأشارت إلى أن "القرار الصادر قابل للاستئناف ضمن المدة القانونية البالغة سبعة أيام بعد التبليغ بالقرار، واعتبار فريق النجف خاسراً لعدم حضورهِ مباراة نفط الوسط".