معاقبة مدرب كرة قدم أوروبي زوّر بطاقة تلقي لقاح كورونا

متابعة - IQ  

منع الاتحاد الألماني لكرة القدم ماركوس أنفانج، مدرب فريق فيردر بريمن السابق، من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لبقية الموسم الحالي، لتزويره شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا.

ونفى أنفانج، 47 عاماً، هذه المزاعم في البداية لكنه استقال من قيادة بريمن، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية في أواخر 20 تشرين الثاني، بعد أن بدأ المدعون تحقيقا في أعقاب شكوى جنائية من مكتب الصحة في بريمن اكتشف وجود مخالفات في الشهادة.
وقال متحدث باسم النيابة في مطلع الشهر الجاري إن أنفانج اعترف بالاتهامات عبر محاميه.

وتم إيقاف أنفانج لمدة عام، حيث بدأ سريان العقوبة في 20 تشرين الثاني، على أن يبدأ فرض الحظر تحت المراقبة بدءا من 10 حزيران القادم، مما يعني أنه بإمكانه العودة للتدريب مع بداية الموسم القادم.

كما تم تغريم أنفانج 20 ألف يورو (22500 دولار) بينما تم تغريم مساعده فلوريان يونج 3000 يورو وإيقافه لمدة 10 أشهر، علما بأنه سينفذ أيضا الجزء الأخير من حظره على المراقبة اعتبارا من أول حزيران القادم.

وصرح هانز إي لورنز، رئيس المحكمة الرياضة التابع لاتحاد الكرة الألماني "ماركوس أنفانج وفلوريان يونج مارسا انتهاكات على نطاق واسع".

وجاء إصدار العقوبة على أساس "الاعترافات التي قدماها" مع السماح لهما "بفرصة الارتباط بتدريب أندية جديدة للموسم المقبل".

يذكر أن الثنائي قدما وثائق مزيفة تظهر أنهما قد تم تطعيمهما مرتين ضد فيروس كورونا، حيث تم استبعادهما في ذلك الوقت  من  الخضوع للاختبار الإلزامية بموجب القواعد المعمول بها في خريف .2021

كما استخدم الثنائي شهاداتهما المزورة لتفادي الحجر الصحي بسبب اختلاطهما مع لاعب فيردر ماركو فريدل عندما ثبتت إصابته