إقامة بطولة "أحمد راضي" بمشاركة 4 اندية رديفة

بغداد - IQ  

اعلنت الهيئة الادارية لنادي التجارة الرياضي، الثلاثاء (10 تشرين الثاني 2020)، اقامة بطولة "المرحوم احمد راضي" بكرة القدم بمشاركة 4 اندية لفرق الرديف هي الزوراء والجوية والتجارة والصناعات الكهربائية.


وقال رئيس الهيئة الادارية لنادي التجارة الرياضي محمد حنون في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان "اقامة هذه البطوية يأتي في اطار العودة الى النشاطات الرياضية واقامة بطولات تستقطب فرق فئة الرديف التي لم تحظى باهتمام اعلامي نتيجة عدم وجود بطولات لهذه الفئة".


واضاف، انه "تم تشكيل لجنة عليا ولجنة فنية لمتابعة تفاصيل البطولة التي ستنطلق يوم ١١/٢٠  بآلية الدوري من ثلاث مراحل والاشراف عليها فنيا واداريا مما يتيح لهذه الفرق تقديم عروض رياضية جيدة فضلا عن ابراز طاقات كروية جديدة يكون لها حضورا متميزا في الفرق والمنتخبات الوطنية".


واشار الى، ان "نادي التجارة يسعى من خلال اعادة نشاطه الرياضي الى اعادة صورة بريق نادي التجارة عبر الاهتمام بفرق الفئات العمرية الشباب والناشئين والاشبال وتهيئة فريقي الرديف والاول الذي يشارك في دوري الدرجة الاولى".


وفي 21 تموز الماضي، توفي أسطورة كرة القدم أحمد راضي متأثرا باصابته بفيروس كورونا.


ويعد راضي أبرز نجوم الكرة العراقية في الثمانينات، وكان قد قاد المنتخب الوطني للمرة الوحيدة إلى نهائيات كأس العالم ونجح بتسجيل الهدف اليتيم في بطولة العالم، فضلاً عن مشوار حافل آسيوياً ومحلياً.