"يويفا" يقرر إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا بعد ارتكابه خطأ

متابعة - IQ  

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إعادة قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، بعد إلغاء تلك التي تم إجراؤها ظهر اليوم الإثنين.

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان مقتضب: "حدثت مشكلة فنية في نظام الخدمة الخارجي الذي يرشد المسؤولين إلى الفرق المؤهلة للعب بعضها البعض.. هذا خطأ مادي في قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "نتيجة لذلك، تم إعلان إلغاء القرعة وسيتم إعادة إجراءها بالكامل في الساعة الثالثة بتوقيت وسط أوروبا".

وشهدت مراسم قرعة دور الـ 16 من دوري الأبطال خطأ فادحا بعدما وقع فياريال الإسباني في مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالإضافة لعدم وضع اسم مانشستر يونايتد في مقارعة أتلتيكو مدريد.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أجرى عصر اليوم الإثنين مراسم قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، والتي أسفرت عن مواجهة شرسة تجمع مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما أسفرت قرعة دور الـ 16 عن مواجهات قوية وأخرى متوازنة، حيث اصطدم أتلتيكو مدريد الإسباني الذي تأهل بصعوبة بالغة لهذه المرحلة مع بايرن ميونيخ الذي صعد بالعلامة الكاملة من مجموعته.
وأوقعت قرعة دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية الأكبر فريق تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب في مواجهة ليل الفرنسي، بينما سيخوض ليفربول مواجهة سهلة نسبيًا أمام ريد بول سالزبورج النمساوي.

أما ريال مدريد الإسباني، فيواجه بنفيكا البرتغالي، بينما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي وصيف بطل النسخة الماضية مع فياريال الإسباني، حامل لقب الدوري الأوروبي.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة إنتر ميلان الإيطالي مع أياكس الهولندي، الذي نجح في التأهل من دور المجموعات بالعلامة الكاملة لأول مرة في تاريخه، فيما سيواجه سبورتنج لشبونة البرتغالي فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي تصدر مجموعته على حساب حامل اللقب تشيلسي.