اختيار عدنان طعيس رئيساً لبعثة العراق التي ستشارك بدورة "الأسياد" 2022 في الصين

بغداد - IQ  


بيان: بحث المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية صباح اليوم المشهد الأولمبي المحلي وذلك في إجتماعه الدوري الاعتيادي الذي إنعقد بمقر اللجنة الأولمبية بشارع فلسطين في العاصمة بغداد.

ورأس رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية الاجتماع الذي تمت خلاله المصادقة على تفصيلات إتفاقيات التعاون المشترك التي ستبرمها اللجنة الأولمبية مع نظيرتيها اللجنتين الأولمبيتين الاسبانية والتركية، وكذلك مع الجامعة المستنصرية وكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد.

كما تم إطّلاع المكتب التنفيذي على التقرير المالي لشهر تشرين الأول والذي إستعرضه الأمين المالي أحمد صبري.

كما قرر المكتب التنفيذي أيضاً تنفيذ مقررات الجمعية العامة في مؤتمرها الاستثنائي الذي إنعقد في أربيل في الحادي عشر من شهر أيلول الماضي وذلك بخصوص دراسة ملفات اللجان المؤسِسَة للاتحادات وتشكيل لجنة لوضع نظام داخلي لممثليات اللجنة الأولمبية في المحافظات.

كما قرر المكتب التنفيذي تسمية عضوه حسين العميدي والأمين العام هيثم عبدالحميد لتمثيل الأولمبية العراقية في إجتماع المجلس الأولمبي الآسيوي الذي سيعقد بمدينة دبي في العشرين من الشهر الحالي، والذي سيحضره رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي بصفته عضواً في المكتب التنفيذي المجلس الأولمبي الآسيوي.

كما قرر المكتب التنفيذي في إجتماع اليوم تسمية النائب الثالث أحمد حنون رئيساً لبعثة العراق الى دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية والدولية والتي ستقام في روسيا في السابع والعشرين من شهر تموز وتستمر لغاية السابع من آب المقبلين.

وقرر المكتب التنفيذي اليوم أيضاً تسمية النائب الثاني السيد حيدر علي حسين رئيساً لبعثة العراق الى دورة الألعاب الآسيوية التي ستبدأ بمدينة هانزو الصينية في العاشر من شهر أيلول المقبل وتستمر لغاية الخامس والعشرين منه.

كذلك قرر المكتب التنفيذي في إجتماعه اليوم تسمية عضو المكتب التنفيذي عدنان طعيس رئيساً لبعثة العراق الى دورة الألعاب الآسيوية للشباب والتي ستقام فعالياتها بمدينة شانتو الصينية خلال شهر كانون الأول من العام المقبل.