دوري أبطال أوروبا

الريال يكتسح شاختار وفوز مثير لليفربول على أتلتيكو مدريد

بغداد - IQ  

ضرب ريال مدريد الإسباني مضيفه الأوكراني، شاختار دونيتسك، بخماسية دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في ملعب دونباس أرينا، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


النادي الملكي تقدم بهدف عكسي سجله سيرجي كريفتسوف في الدقيقة 37، قبل أن يرتدي البرازيلي فينيسيوس جونيور ثوب التألق ويسجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 51 و56.


واستمر فينسيوس في التألق بعدما صنع الهدف الرابع للريال، والذي حمل توقيع مواطنه رودريجو جويس عند الدقيقة 65، قبل أن يوقع الفرنسي كريم بنزيما على الهدف الخامس في الوقت المبدد.


وفي نفس المجموعة، تجاوز إنتر ميلان الإيطالي عقبة المتصدر، شيريف تيراسبول المولدوفي، وألحق به الخسارة الأولى في المجموعة، بالفوز عليه بثلاثية لهدف، في ملعب سان سيرو.


وفي المجموعة الثانية تمكن النجم المصري محمد صلاح من قيادة فريقه ليفربول لهزيمة مُنافسهم القوي أتلتيكو مدريد على أرضه بثلاثة أهداف لهدفين، في ثالث جولات دور المجموعات لمُسابقة دوري أبطال أوروبا.


وفي المُباراة الثانية للمجموعة تلقى ميلان هزيمته الثالثة على التوالي في البطولة على يد بورتو البرتغالي هذه المرة، وذلك بعد الخسارة بهدفٍ دون رد على أرض ملعب دراجاو في بورتو سجله لويس فيرناندو دياز في الدقيقة 65.


اما في المجموعة الاولى فتغلب باريس سان جيرمان على ضيفه لايبزغ الالماني بثلاثة اهداف مقابل هدفين، فيما تغلب مانشستر سيتي على كلوب بروج بخمسة اهداف مقابل هدف.


وفي المجموعة الثالثة اكتسح اياكس ضيفه بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة، فيما تغلب سبورتنغ لشبون ة على بشكتاش بأربعة اهداف مقابل هدف واحد.