درجال للسفير الفرنسي: يجب ان يكون لكم دور رئيس في رفع الحظر عن ملاعبنا

بغداد - IQ  

أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، الخميس (14 تشرين الأول 2021)، ضرورة ان يكون لفرنسا دور رئيس في دعم مساعي العراق لرفع الحظر المفروض على ملاعبه.


وذكر بيان لإعلام الوزارة ورد لموقع IQ NEWS، ان "وزير الشباب والرياضة عدنان درجال استقبل، اليوم الخميس في مكتبه السفير الفرنسي لدى العراق ايريك شوفالييه، وملحق التعاون الجامعي دافيد لاسير".


وأشار درجال بـ "عمق علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين والعمل على ديمومة وتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات ولاسيما بالمجالين الشبابي والرياضي".


وشدد درجال على "ضرورة ان يكون لفرنسا دور رئيسي في دعم مساعي العراق في رفع الحظر المفروض على ملاعبنا لا سيما ان هنالك رغبة كبيرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعودة المباريات للعراق"، مبدياً حرصه على ان "يكون هناك دور لفرنسا في تطوير الفئات العمرية من خلال تنفيذ مشروع الحلم لكاس العالم ٢٠٣٠، فضلا عن دعم تطوير مشاريع الشباب والاطلاع على التجربة الفرنسية في تأهيل الملاكات الشبابية".


من جانبه ابدى السفير الفرنسي بحسب البيان "استعداده للتعاون في جميع المجالات الشبابية والرياضية والتنسيق المشترك لتأهيل الملاكات الفنية العاملة مع الفئات العمرية، وتقديم الدعم لتطوير كرة القدم النسوية وتشكيل لجان مشتركة بين الطرفين".