أدفوكات: أنا من يستدعي اللاعبين ولا أحتاج لتغيير سياستي وطريقتي في التدريب

بغداد - IQ  


أكد الهولندي ديك أدفوكات، مدرب المنتخب العراقي، الخميس (7 تشرين الاول 2021)، انه المسؤول عن استدعاء اللاعبين، ولا يحتاج الى تغيير سياسته وطريقته في التدريب، فيما اشار الى أنه سيتواجد في العراق لقيادة المنتخب إذا تم رفع الحظر عنه.


وقال أدفوكات خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة العراق ولبنان التي انتهت بالتعادل السلبي، "بالنسبة لي أنا أشاهد جميع مباريات الدوري العراقي، وبإمكاني متابعة كل المباريات عبر التلفاز وجهازي الفني يتابع في العراق، محمد علي عبود وأحمد فاضل شاهدتهما عبر التفاز واقتنعت بهما ودعوتهما، وسنستمر بالمتابعة لأننا نحتاج الى لاعبين أفضلية خلال المرحلة المقبلة"، مؤكداً أنه "لا يحتاج الى تغيير سياسته وطريقته في التدريب".


وأضافَ ادفوكات "إذا لعب المنتخب في العراق سأكون متواجداً طبعاً، وأتمنى أن نلعب في العراق بأقرب وقت"، مبيناً انه "في مباراة اليوم كنا الطرف الأفضل، وخلقنا العديد من الفرص ، وأحب أن أشيد باللاعب محمد علي عبود، كانت أول مباراة له وكان ممتازاً، وسأعمل على دعوة عدد من اللاعبين الجدد خلال الفترة المقبلة".


وأشارَ مدرب المنتخب الوطني الى ان "لدينا فريق جيد، لكننا نحتاج الى لاعبين أفضل، وهذا ما سنعمل عليه خلال الفترة القادمة، وبالنسبة للاعبين المهاجمين فالموجودون هم الأفضل، لكن عدم تواجد محمد داود بسبب مشكلة إدارية، وكذلك إصابة مهند علي، أجبرنا على اللعب بإبراهيم بايش كمهاجم ثانٍ الى جانب أيمن حسين".


يشار الى ان مباراة المنتخب العراقي امام نظيره اللبناني ضمن الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال قطر 2022، قد انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.