نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.. قمة ثأرية بين إيطاليا وإسبانيا اليوم

بغداد - IQ  

يشهد ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو، الأربعاء (6 تشرين الأول 2021)، مواجهة قوية بين منتخبي إيطاليا وإسبانيا في نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.


ويأمل منتخب إسبانيا بقيادة لويس أنريكي الثأر من نظيره منتخب إيطاليا، الذي أطاح بهم من نصف نهائي يورو 2020، وذلك رغم كثرة الغيابات التي ضربت صفوف الفريق قبل هذه المواجهة المرتقبة.


وخسر منتخب إسبانيا في نصف نهائي بطولة يورو 2020 على يد إيطاليا بركلات الجزاء الترجيحية.


ويغيب عن إسبانيا في مباراة اليوم داني كارفاخال وماركوس يورينتي وجوردي ألبا وخوسيه لويس جايا، بالإضافة إلى سيرخيو راموس، المصاب منذ عدة شهور، وراؤول ألبيول، الذي تعرض للإصابة مؤخرا ولا يعرف موعد عودته.


وشهدت قائمة إسبانيا عدة غيابات أخرى للإصابة، من بينها بيدري، لاعب وسط برشلونة الذي كان أبرز لاعب في تشكيلة إنريكي خلال منافسات اليورو، وكارلوس سولير، بالإضافة إلى سيرخيو كاناليس وبرايس مينديز، الذي عانى من التواء في الكاحل قبل ساعات قليلة من انضمامه إلى معسكر الماتادور، وهناك غيابات مهمة كذلك في خط هجوم لا روخا بسبب الإصابة، كألفارو موراتا وجيرارد مورينو.


في المقابل، يسعى روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، إلى تأكيد تفوقه على نظيره الإسباني، حيث أعرب عن تطلعاته لتحقيق لقب دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي واصفاً أن الوصول الى منصات التتويج سيكون ليس بالأمر السهل إطلاقاً كما يتخيل البعض.


ولم يخسر الأزوري في 36 مباراة، وهو رقم قياسي عالمي، وسيخوض نصف نهائي دوري الأمم أمام إسبانيا، على أن يلتقي الفائز في لقاء اليوم مع الفائز من مواجهة فرنسا أو بلجيكا في النهائي يوم الأحد في سان سيرو.


وقال مانشيني، في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي: "كانت إسبانيا هي الفريق الذي عانينا كثيرًا ضده خلال كأس الأمم الأوروبية 2020، إنه فريق جيد ولديه لاعبين جيدين".


واستدعى مانشيني فيديريكو ديماركو، مدافع فريق إنتر ميلان، بدلا من ماتيو بيسينا، لاعب وسط فريق أتلانتا، والذي سيغيب للإصابة، كما تشهد قائمة غيابات إيطاليا بداعي الإصابة أيضا لاعبين كتشيرو إيموبيلي وأندريا بيلوتي وجايتانو جاستروفيلي وتولوي وسبينازولا.


وتأهل منتخب إيطاليا إلى هذا الدور بعدما تمكن من التربع على صدارة المجموعة الأولى المستوى الأول برصيد 12 نقطة أي بدون أي خسارة، بينما تأهل منتخب إسبانيا إلى هذا الدور بعد أن تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة المستوى الأول برصيد 11 نقطة.


يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد أعلن عن تعيين الحكم الروسي سيرجي كاراسيف لإدارة مواجهة إيطاليا وإسبانيا اليوم.