مورينيو مرشح لضرب رقم أليجري القياسي مع يوفنتوس

بغداد - IQ  

لم يخسر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أي مباراة أدارها على أرضه في الدوري الإيطالي في مسيرته، ويمكنه التغلب على رقم ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس إذا تجنب الخسارة في المباريات الثلاث القادمة.


عاد السبيشال وان إلى الدوري الإيطالي بعد 10 سنوات، وذلك بعد الاتفاق مع دان فريدكين بالتوقيع على عقد لمدة 3 سنوات مع الفريق العاصمي.


قضى مورينيو قبل ذلك موسمين مع الإنتر وفاز بلقبين في الدوري الإيطالي وثلاثية تاريخية في موسمه الأخير، وخلال الفترة التي قضاها في الإنتر لم يخسر أي مباراة على أرضه.


فاز روما في أول مباراتين على فيورنتينا وساليرنتانا في الموسم الجديد، لذا فقد مدد مورينيو مسيرته الخالية من الهزائم إلى 39 مباراة، ويسبقه فقط أليجري الذي لم يخسر على أرضه في 41 مباراة في فترته الأولى مع اليوفي.


فقط يمكن لمورينيو تحطيم وضرب رقم أليجري في حالة تجنب الهزيمة في المباريات الثلاث المقبلة على أرضه ضد ساسوولو وأودينيزي وإيمبولي.


نجح مدرب توتنهام وتشيلي واليونايتد السابق في تحقيق 150 مباراة في الدوري المحلي بدون هزيمة على ملعبه مع أربعة أندية مختلفة وهي بورتو وتشيلسي وإنتر والريال ما بين عامي 2002 و2011.