هل يعود حسن شحاتة من الاعتزال لتدريب منتخب مصر؟

متابعة - IQ  

تتردد عدة أنباء قوية خلال الساعات القليلة الماضية، عن عودة اسم حسن شحاتة، مدرب المنتخب المصري السابق، لدائرة المرشحين بقوة لقيادة الفراعنة بدلا من المقال حسام البدري في الفترة المقبلة.


وقرر أول أمس الاثنين، مسؤولو اتحاد الكرة المصري، إقالة حسام البدري، من تدريب الفراعنة، بسبب سوء الأداء في مباراتي أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم 2022.


وأكد الإعلامي أحمد شوبير أنه حسن شحاتة، مدرب المنتخب المصري في عصره الذهبي، ضمن خيارات اتحاد الكرة من أجل تعيينه كبديل لحسام البدري في قيادة الفراعنة.


وأوضح الإعلامي أحمد شوبير أنه النية كانت أمس من قبل مسئولي اتحاد الكرة المصري، تعيين البرتغالي نيلو فينجادا، مدربا للمنتخب قبل التراجع عن ذلك، مشيرا إلى أنه يوجد أكثر من اسم أجنبي ومحلي مطروح لقيادة الفراعنة دون استقرار اتحاد الكرة على اسم معين حتى الآن.


في ذات السياق، شدد الإعلامي محمد شبانة على أنه حسن شحاتة سيعود لتدريب المنتخب المصري من جديد بعد اتفاقه مع إدارة اتحاد الكرة.


وأشار محمد شبانة إلى أنه حسن شحاتة سوف يضم ضياء السيد كمدرب عام وعصام الحضري كمدرب حراس ووائل جمعة،  مديرا للمنتخب بجانب محمد شوقي ومحمد حمص كمساعدين له في جهازه بمنتخب مصر.


وكان كريم حسن شحاتة أعلن في تموز الماضي اعتزال والده التدريب، بعدما رفضت عدة عروض في الفترة الأخيرة.


وقاد حسن شحاتة، المنتخب المصري لإنجاز غير مسبوق في تاريخ الفراعنة والقارة السمراء، بعدما حقق 3 ألقاب في كأس الأمم الأفريقية 3 مرات متتالية 2006 و2008 و2010.