توقعات برؤية مجموعة الموت.. العالم يترقب قرعة دور مجموعات الشامبيونزليغ اليوم

بغداد - IQ  

ينتظر عشاق الساحر المستديرة بفارغ الصبر مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستعقد اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد، في مدينة اسطنبول التركية.


وهناك عشرات السيناريوهات المثيرة والمحتملة لهذه القرعة، فمما لا شك فيه أننا سنشهد مجموعات أقوى من مجموعات أخرى كما اعتدنا في كل موسم، كما يوجد إمكانية لتشكيل مجموعة لم نشهدها مثلها من قبل، وهذا يعود لسبب بسيط وهو تواجد ميلان في التصنيف الرابع، والذي يضم بالعادة فرق لا تحظى بشعبية كبيرة.


وتم توزيع الفرق الـ32 المشاركة في دور المجموعات إلى 4 مستويات، بحيث لا يمكن لفريقين من نفس المستوى التواجد معاً في المجموعة ذاتها، كما لا يُسمح أيضاً بتواجد فريقين من نفس البلد.


توزعت الفرق على المستويات الأربعة بناءً على معيارين، حيث تم إضافة أبطال الدوريات الستة الكبرى إلى المستوى الأول، بالإضافة إلى بطلي دوري الأبطال واليوربا ليج في الموسم الماضي، بينما وزعت باقي الفرق على المستويات الثلاث الأخرى بحسب تصنيف اليويفا.


ورغم أن الاتحاد الأوروبي أسس هذا النظام لكي يجعل المجموعات متكافئة قدر الإمكان، إلا أن هذا لا يمنع أن نشهد مجموعة قوية جداً تفوق باقي المجموعات الأخرى من حيث التنافس وقوة الأندية وعراقتها، وفي هذا التقرير سوف نقدم لكم السيناريوهات الأبرز لمجموعة الموت، لكن قبل ذلك سوف نستعرض توزيع الفرق على المستويات الأربعة.