قمة اليوم

تعرف إلى موعد مباراة تشيلسي وفياريال بكأس السوبر الأوروبي والقناة الناقلة

متابعة- IQ  

يلتقي تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مع فياريال الإسباني بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، اليوم الأربعاء في مباراة كأس السوبر الأوروبي، التي تحتضنها مدينة بلفاست، عاصمة أيرلندا الشمالية.


ويأمل تشيلسي في أن يستهل الموسم الجديد كما أنهى سابقه مع المزيد من النجاحات، حيث يتطلع للمنافسة بقوة على جميع المسابقات هذا الموسم، خصوصا في ظل الأخبار التي تتحدث عن عودة مرتقبة للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو قادما من إنتر الإيطالي.


وكان تشيلسي فاز على مواطنه مانشستر سيتي في مايو الماضي ليتوج بكأس الأبطال للمرة الثانية في تاريخ النادي بعد موسم 2011-2012، وذلك بعد 5 أشهر فقط من وصول المدرب الألماني توماس توخيل الذي تولى المهمة عندما كان الفريق يحتل المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن ينهيه بقيادة توخل في المركز الرابع المؤهل للمسابقة القارية.


كما وصل تشيلسي بقيادة توخيل إلى نهائي مسابقة كأس إنجلترا ولكنه خسر أمام ليستر سيتي صفر-1.


وفي المقابل يتطلع فياريال إلى التتويج بكأس السوبر الأوروبي على حساب فريق إنجليزي آخر، بعد فوز سابق على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح 11-10 إثر التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في نهائي "يوروبا ليج" في مدينة غدانسك البولندية.


وينتظر الإسباني أوناي إيمري مدرب فياريال، تحديا كبيرا بمواجهة تشيلسي، لأنه بالرغم من قيادته الفريق الإسباني لتحقيق أول لقب أوروبي في تاريخه، ليضيف هذا اللقب إلى سجله للمرة الرابعة في مسيرته بعدما سبق له أن أحرزها مع إشبيلية 3 مرات، إلا أنه لم يذق حتى الآن طعم التتويج بالسوبر الأوروبي، ويأمل إيمري بالتالي في الفوز بهذا اللقب للمرة الأولى مع فياريال، خصوصا أن فريقه يملك أفضلية على تشيلسي الذي عاد أبرز لاعبيه إلى التمارين قبل فترة وجيزة.


وفي ما يلي أبرز المعلومات الخاصة بمباراة تشيلسي وفياريال في كأس السوبر الأوروبي:


تنطلق مباراة تشيلسي وفياريال في كأس السوبر الأوروبي في تمام الساعة 22:00 بتوقيت بغداد، 19:00 بتوقيت جرينتش، وتذاع المباراة عبر شاشة قناة بي إن سبورتس 1، وبتعليق عصام الشوالي.