الأردني عبد الرحمن المصاطفة يتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بالكاراتيه

بغداد - IQ  

تأهل الأردني عبد الرحمن المصاطفة، إلى أولمبياد طوكيو 2020 بالكاراتيه، بعد خطفه إحدى البطاقات التأهيلية الثلاث، في التصفيات العالمية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.


وقالت الصحفية الأردنية هبه الصباغ، لموقع IQNEWS السبت (12 حزيران 2021)، ان المصاطفة خاض 10 مواجهات، وقدم مستويات جيدة توجها بتحقيق الفوز في 7 نزالات، بينما تعادل في اثنين وخسر واحدا، ليحجز مقعدا في الأولمبياد من 10 مخصصين لوزن تحت 67 كغم.

وأضافت ان المصاطفة حقق الفوز في دور الـ128 على اللاعب اليوناني، كريستوس ستيفانوس، بنتيجة 3-2، ثم تخطى في دور الـ64 عقبة اللاعب البلغاري، فاسيل ريفوف، بنتيجة 2-0، وفي دور الـ32 تمكن من الفوز على منافسه الإيراني أمير مهدي زادة، بطل العالم مرتين 2016 و2012، بنتيجة 8-1، ليواصل تألقه ويهزم النمساوي بوكورني ستيفان 1-0، بينما خسر نزاله أمام اللاعب التركي مارسيال، بنتيجة 1-3 في الدور ربع النهائي.

ولفتت الصباغ الى ان مع صعود التركي إلى الدور النهائي، انتقل المصاطفة للعب دور السحب، حيث فاز في نزالين على المغربي أسامة الدرعي والروسي ايفجيناي، بنتيجة 5-1 و5-0 على التوالي، ليتأهل البطل الأردني بعد ذلك ويلعب الدور الحاسم، الذي أقيم بنظام الدوري، حيث فاز على المجري مارسيال بنتيجة 4-0، ثم تعادل مع التركي سامدان، وتعادل أيضا في آخر مباراة مع الأذري فرزالييف، ليضمن بالتالي تأهله رسميا للأولمبياد.

يذكر ان عدد الأردنيين المتأهلين لأولمبياد طوكيو، ارتفع إلى 9 رياضيين، وهم: حسين عشيش، زياد عشيش، عبادة الكسبة، محمد الوادي، عدي الهنداوي، جوليانا الصادق، صالح الشرباتي، الفارس إبراهيم بشارات، وعبد الرحمن المصاطفة.