العراق يستضيف بطولة نهائي كأس العرب للقوس والسهم الاثنين المقبل

بغداد - IQ  

يستضيف العراق ولأول مرة في العاصمة بغداد، بطولة نهائي كأس العرب للقوس والسهم، للفترة من 24 لغاية 30 من شهر أيار الحالي بمشاركة عشرة دول.


وقال رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم سعد المشهداني، لموقع IQNEWS الأربعاء (19 أيار 2021)، انه استطاع من تسجيل البطولة في موقع الاتحاد الدولي للقوس والسهم، وهذه تعد بادرة رائعة للقوس والسهم العراقي للتواصل عالميا مع بقية منتخبات العالم، فضلا عن مواكبة الحدث مع المتغيرات والتعديلات الجديدة.

وأضاف ان الامور تسير وفق ما مرتب لها بخصوص التحضير للبطولة، مشيرا الى ان المنتخبات ستصل الى العاصمة بغداد اعتبارا من يوم الجمعة المقبل الموافق 21 أيار الحالي، علما ان أرقام البطولة المرتقبة تعد مؤهلة لاولمبياد طوكيو 2021 وهذا أيضا يحصل لأول مرة هذا يحصل.

ولفت المشهداني الى ان عشرة دول ستشارك بالبطولة هي كل من المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، السودان، سوريا، اليمن، الكويت، والسعودية، فيما اعتذرت مصر لارتباطها ببطولة في لوزان، على أن تقام المنافسات على ملعب الشعب، فيما يقام النهائي في ساحة الاحتفالات وسط العاصمة بغداد.

وأشار المشهداني ان منتخب العراق سيمثله اللاعبين واللاعبات علي حمد، كاظم محمد، محمود جاسم، علي محي، رند سعد، غزوة اسماعيل، فرح علاء جعفر، لعالية القوس المحدب، فيما يتواجد عامر حميد، اسحاق ابراهيم، وليد حميد، فاطمة سعد، نبراس حميد، زينب عصام، لفعالية القوس المركب.