وفاة حارس مرمى باريس سان جيرمان السابق

بغداد - IQ  

توفي صباح اليوم الجمعة 7 أيار، حارس مرمى باريس سان جيرمان السابق كريستوف ريفو بمنزله، في خبر أصاب الشارع الرياضي في أوروبا بالصدمة والحزن. 


ونقل الموقع الرسمي لنادي لوهافر الفرنسي على شبكة الانترنت، في بيان اطلع عليه موقع  IQNEWSالجمعة، وفاة حارس مرماه السابق عن عمر 49 عاما، بعدما أمضى معظم مسيرته الكروية معه، كما دافع أيضا عن ألوان أندية باريس سان جرمان ورين وتولوز.

وأشار البيان الى ان من غادرنا اليوم هو رجل غير عاد وترك النادي يتيما من أحد أبرز لاعبيه، مضيفا ان  كل مشاعرنا وأفكارنا مع عائلته وولديه، ومن جانبه قال رئيس النادي فنسان فولب: نخسر أحد أقربائنا ، مؤكدا ان ريفو هو شخصية محببة جدا وعاشق غير مشروط لنادي لوهافر.

وولد ريفو في العاصمة الفرنسية باريس، وانضم لصفوف لوهافر بعد مباراة للفئات العمرية عام 1998، فانتقل إلى مركز تدريب عميد الأندية الفرنسية قبل أن يفرض نفسه في الفريق الأول بالدوري المحلي ويصبح معشوق الجماهير.

واعتزل ريفو كرة القدم عام 2010 في سن 38 عاما، بعد مسيرة خاض خلالها حوالي 450 مباراة، وظل في أروقة النادي النورماندي إداريا ومديرا رياضيا ومكتشفا للمواهب، كما جلس على مقاعد المدربين في عدة مناسبات.