"أزدواجية المناصب".. أزمة جديدة تهدد اللجنة الأولمبية

بغداد - IQ  

لجأ رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي إلى مقاطعة الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي المنتخب مؤخرا لخلاف بينه وبين اعضاء المكتب.


وقال مصدر من داخل الأولمبية لموقع IQ NEWS إن رعد حمودي علق حضوره للاجتماع ما تسبب في تعطيل إقامة الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي كونه متقاطع مع الأعضاء بقضية ازدواجية المناصب التي خلقت شرخا كبيرا ما بين الرئيس واعضاء المكتب التنفيذي.


وبين أن حمودي طالب الأعضاء الفائزين بالانتخابات بالاستقالة من مناصبهم في الاتحادات الرياضية كون قانون الاتحادات الرياضية يؤكد على عدم جواز الجمع بين منصبين وبالتالي حمودي مطالب بتنفيذ القوانين النافذة، أما اعضاء المكتب التنفيذي يتعكزون على رسالة ابرقوها إلى اللجنة الأولمبية الدولية يستفسرون من خلالها عن موقفها في حالة الازدواجية وجاء الرد بعدم الممانعة.


وأشار إلى أن حمودي ملزم بتطبيق القانون وأن اللجنة الأولمبية لا تعترض على قوانين الاتحادات الوطنية وأن مضي الحكومة خلال الفترة المقبلة بمنع الازدواجية قرار لا رجع فيه بدليل لإقراره حتى في النظام الداخلي لاتحاد كرة القدم.


وأوضح أن حمودي يسعى إبعاد اللجنة الأولمبية من الأزمات وأن خرق قانون الاتحادات الذي يسعى له المكتب التنفيذي سيدخل الأولمبية في متاهة مع الحكومة الداعمة بشكل كامل للأولمبية وعليه أصر حمودي على تعليق الحضور للاجتماع لحين أقناع اعضاء المكتب التنفيذي بضرورة الاستقالة من مناصبهم في الاتحادات الرياضية.


يشار إلى أن انتخابات اللجنة الأولمبية أقيمت في السادس والعشرين من شهر مارس/ أذار الماضي.