اللجنة المشرفة على انتخابات الأولمبية تستبعد 7 مرشحين

بغداد - IQ


أعلن مدير المكتب الإعلامي في اللجنة الأولمبية حسين علي حسين، الأربعاء (24 آذار 2021)، استبعاد اللجنة القضائية السباعية المشرفة على الانتخابات الأولمبية سبعة مرشحين لأسباب مختلفة.


وقال حسين في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "اللجنة القضائية درست ملفات جميع المرشحين وأبعدت السادة سرمد عبد الإله لانتهاكه مدوّنة الخلق الرياضي، وعلي جعفر سماكة لشموله بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة، ورند سعد محمود لانتهاكها قانون مكافحة المنشطات، وشعلان عبد الكاظم لثبوت توثيق قيد جنائي، وجميل عزيز جعين لعدم استكماله متطلبات الترشيح، وسمير صادق الموسوي لوجود قرار عدم معارضة بتسليم رئاسة اتحاد الجودو، وعدي طارق الربيعي لعدم وجود اعتراف من الأولمبية الدولية".


وأشار إلى أن "اللجنة القضائية مكّنت اتحاد الطائرة من تقديم مرشح بديل، مستوف للشروط، بدلاً عن المستبعد، كون الاتحاد من المكونات الرئيسة للجنة الأولمبية"، مضيفاً أن "اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات قبلت ترشيح احمد شمس الدين مولود مرشحاً عن اتحاد المصارعة بدلاً عن المرشح المستبعد".


يذكر أن الجمعية العامة للجنة الأولمبية ستُعقد غداً الخميس، وعلى مدار يومين، لانتخاب أعضائها التكميليين والمكتب التنفيذي الجديد للجنة الأولمبية الوطنية العراقية.