6 مباريات مشتعلة في الجولة 25 من دوري الكرة

بغداد - IQ  


تنطلق يوم غد السبت منافسات الجولة 25 من الدوري الممتاز بإقامة ست مباريات في ملاعب العاصمة بغداد والمحافظات، حيث تعد هذه الجولة بالغة الاهمية قبل توقف منافسات الدوري لاستحقاق المنتخب الوطني الذي سيغادر الأثنين إلى أوزبكستان.


موقع IQ NEWS سلط الضوء في التقرير التالي على مباريات الجولة 25:


القاسم × الطلبة


يضيف ملعب الكفل مباراة القاسم والطلبة، المباراة في غاية الأهمية للفريقين بسبب تقاربهما في لائحة الترتيب والطرفين مهدد بالهبوط للدرجة الأدنى، حيث الطلبة وبعد استلام الهيئة المؤقتة للنادي تراهن على إنعاش الفريق معنويا من خلال الالتزامات المالية لتصحيح مسار الفريق، بينما القاسم يسعى لفك عقدة النتائج المتواضعة على ملعبه.


ويحتل القاسم المركز السابع عشر برصيد 22 نقطة فيما يلاحقه الطلبة بالمركز الثامن عشر برصيد 21 نقطة.


الحدود × أمانة بغداد


يستضيف فريق الحدود، نظيره أمانة بغداد في ملعب التاجي، صاحب الأرض يعاني في المركز قبل الأخير وبات من الفرق المهددة بالهبوط بينما بغداد ينعم في المناطق الدافئة، ويرى مدرب الحدود  النقاط الثلاث من المواجهة الخطوة المهمة للخلاص من الهبوط لذلك ستكون مباراة مهمة للطرفين.


ويحتل أمانة بغداد المركز التاسع برصيد 30 نقطة فيما يحتل الحدود المركز التاسع عشر برصيد 19 نقطة.


الديوانية × النفط


النفط سيحل ضيفا على فريق الديوانية في ملعب الإدارة المحلية ، الديوانية سيدخل المباراة بعد الخسارة الثقيلة أمام فريق الشرطة ويسعى للتعويض بينما النفط هو الأخر يريد الأقتراب من المربع الأول في لائحة الترتيب.


ويحتل فريق النفط المركز السادس برصيد 35 نقطة، فيما يحتل فريق الديوانية المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة.


نفط البصرة × الصناعات الكهربائية

ملعب الفيحاء في البصرة يستضيف مباراة نفط البصرة والصناعات الكهربائية واللقاء يعبر مهما للفريقين المتلاحقين في سلم الترتيب، الفريقان ابتعدا نسبيا من ذيل القائمة والطرفين يسعيان لثلاث نقاط مهمة ستؤمن موقفهما من الهبوط بنسبة كبيرة جدا.


نفط البصرة يحتل المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة فيما يحتل فريق الصناعات الكهربائية المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة.


القوة الجوية × زاخو

المتصدر سيكون على موعد مع فريق زاخو في استاد الشعب، القوة الجوية يعي أن الفوز والحفاظ على النتائج الطيبة سيدخل المنافسين على اللقب بمرحلة اليأس وبالتالي لن يفرط بالنقاط بينما زاخو يطمح الاقتراب من المركز السادس.


ويحتل القوة الجوية الصدارة برصيد 53 نقطة فيما يتمركز زاخو بالمركز السابع برصيد 34 نقطة.  


نفط الوسط× الشرطة

المباراة الأخيرة ستكون في ملعب كربلاء الدولي بين نفط الوسط وضيفه الشرطة المنتشي من فوز كبير على الديوانية، نفط الوسط بعد سلسلة من النتائج السلبية حقق فوزا مهما في الجولة الماضية على اربيل ويسعى لاستعادة مكانته بين الأربعة الكبار فيما يتجنب الشرطة أي تلكأ قد يبعده عن ملاحقة المتصدر.


يحتل الشرطة المركز الثاني برصيد 46 نقطة فيما يحتل نفط الوسط المركز الخامس برصيد 39 نقطة.