كلاسيكو الجوية والزوراء يتصدر مباريات الغد

بغداد - IQ  

تقام مساء يوم غد الخميس (11 آذار 2021)، ستة مباريات ضمن ختام منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري الكرة الممتاز، أبرزها لقاء القمة "كلاسيكو العراق" بين القوة الجوية والزوراء، حيث ستختلف الطموحات والأمنيات من فريق إلى أخر، وهناك من يبحث عن النقاط الثلاث ليقترب من الصدارة وأخرى هدفها الابتعاد عن شبح الهبوط، وكل فريق يسعى لتعزيز رصيده من النقاط.


IQ NEWS أعد هذا التقرير عن مواجهات الخميس والتي ستقام في ملاعب العاصمة بغداد والمحافظات:


الجوية × الزوراء

يستضيف ملعب الشعب الدولي لقاء الكلاسيكو بين المتصدر القوة الجوية (الصقور) والوصيف الزوراء (النوارس). المباراة تعد قمة الدوري العراقي للإرث الكبير الذي يمثله الفريق والقاعدة الجماهيرية الواسعة لهما، وسيكون الصراع على أشده، فالقوة الجوية الذي تعثر في الجولة الماضية أمام متذيل الترتيب الصناعات الكهربائية يريد تفويت الفرصة على ملاحقيه واستعادة النتائج الإيجابية، وفي المقابل المقابل يبحث الزوراء هو الآخر عن فرصة الاقتراب من المتصدر، ويرى في هذا اللقاء فرصة حقيقية لتقليص الفارق من النقاط.


ويتصدر القوة الجوية لائحة الترتيب برصيد 47 نقطة، فيما يحتل الزوراء المركز الثاني برصيد 41 نقطة.



القاسم × الشرطة

وسيكون فريق الشرطة في مهمة ليست سهلة أمام القاسم في ملعب الكفل.

 الشرطة الذي تعثر في عدد من المباريات وفاز بصعوبة في الجولة الماضية على زاخو سيصطدم بطموحات فريق القاسم الذي يسعى لنفض غبار الخسارة القاسية أمام اربيل بخماسية، بينما فريق القاسم حقق نتائج طيبة قبل أن يتعثر في الجولة الماضية، وبالتالي فإن مهمة الشرطة الساعي لاستثمار مواجهة المتصدر والوصيف للاقتراب أكثر من الصدارة ستكون محفوفة بالصعاب.


والشرطة يحتل المركز الثالث برصيد 41 نقطة، فيما يحتل القاسم المركز السابع عشر برصيد 21 نقطة.



الديوانية × اربيل

الديوانية سيضيف على ملعبه فريق اربيل الذي بدأت تتضح لمسات مدربه الشاب لؤي صلاح الفائز بالخمسة في الجولة الماضية.

اصحاب الأرض اكتملت صفوفهم بالتحاق لاعبي الفريق المحترفين ويعول على ملعبه لتحقيق النقاط الثلاث، بينما يدرك اربيل أن النقاط الثلاث ستؤمن موقعه وتبعده تماما عن المناطق المهددة بالهبوط.


ويملك فريقا اربيل والديوانية 24 نقطة لكن فارق الأهداف وضع اربيل في المركز الثالث عشر والديوانية خلفه تماما.


الحدود× الصناعات 

المباراة التي لا تقل أهمية عن لقاء القمة هي مباراة الحدود والصناعات الكهربائية، حيث أن المباراة هي فرصة للطرفين لانتشال فريقهما من المناطق المهددة بالهبوط.

الحدود بطموحات مدربه الجديد عمار حسين والصناعات يراهن على الصحوة التي خلقها المدرب الشاب عباس عبيد.

ويحتل الصناعات الكهربائية المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة، فيما يحتل الحدود المركز القبل الأخير برصيد 18 نقطة.



نفط البصرة × الكهرباء

الكهرباء سيكون في مهمة صعبة بضيافة نفط البصرة في ملعب الفيحاء، حيث سيكون مطالب باستعادة ألقه الذي فقده في الموسم الحالي خاصة وأن تراجعه في اللائحة أدخله في الحسابات المعقدة للهبوط، بينما احقق نفط البصرة قفزة نوعية في لائحة الترتيب ويراهن على أرضه لتحقيق ثلاث نقاط ستؤمن إلى درجة كبيرة ابتعاده بشكل نهائي عن دوامة الهبوط.


ويحتل نفط البصرة يحتل المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة، يحتل الكهرباء المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة.


الميناء × النجف

الميناء المتحفز بنتائج طيبة سيكون في اختبار صعب أمام فريق النجف الذي يخطو بثبات في المربع الذهبي بنتائج طيبة ومتلاحقة ما دفعه لدخول المربع وإزاحة جاره نفط الوسط.

 وحقق لميناء منذ استلام المدرب عادل ناصر المهمة طفرة نوعية بنتائجه.


ويحتل النجف المركز الرابع برصيد 40 نقطة فيما يحتل الميناء المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة.