"العسل المزور".. خطر يضرب أهم ثروات كردستان

أربيل - IQ  


حذر عضو برلمان كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح، الثلاثاء (26 كانون الثاني 2021)، من انهيار قطاع تربية النحل في حال استمرار إدخال العسل "المزور" الى الإقليم، متسائلا هل يجوز تدمير قطاع حيوي أجل فساد ومصلحة عدد من المسؤولين. 


وقال صالح في بيان ورد لموقع IQ NEWS،إن "قطاع تربية النحل وإنتاج العسل في كردستان یواجه انهيارا كبيرا سيؤدي الى ترك آلاف العاملین في مجال تربية النحل في الإقليم اعمالهم بسبب التهريب الكبير والمنظم والمدعوم من القوات الامنية في المنافذ الحدودية". 


وأضاف صالح، أن "منتوج العسل المزور يدخل كردستان وينتج من عصير السكر فقط كما يحتوي على المواد المسرطنة"، محذرا من أن "قطاع تربية النحل في الاقليم سينهار بالكامل خلال السنوات الثلاثة المقبلة في حال استمرار إدخال هذه المادة".


وتابع، أن "إنتاج العسل في كردستان من الثروات الوطنية وكان يتمتع بجودة عالية على صعيد العالم"،  معتبرا أن "استمرار إدخال العسل المزور تدمير لهذه الثروة الوطنية المهمة". 


وتساءل صالح بالقول، "هل من المعقول تدمير قطاع حيوي تعتمد عليه أكثر من 7 آلف أسرة كمصد عيش، من أجل فساد ومصلحة عدد من المسؤولين"، مطالبا الجهات المعنية بـ"وضع خطط استراتيجية للحفاظ على هذا القطاع وتطويره".