استجابة لما عرضه IQ.. أمانة مجلس الوزراء توقف الهجرة الجماعية لأهالي الرفاعي

بغداد - IQ  

استجابت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، (26 كانون الثاني، 2021)، لخبر عرضه موقع IQ NEWS، يتضمن قراراً اتخذه الأهالي في قضاء الرفاعي بمحافظة ذي قار ببيع منازلهم، وهجرة القضاء نتيجة عرض دائرة البلدية حديقة عامة للاستثمار.


وقال المتحدث باسم الأمانة العامة للمجلس حيدر مجيد في تصريح لموقع IQ NEWS، إنه "بناءًا على ما تم نشره في موقعكم، فان الامانة العامة تواصلت مع الجهات الرسمية في ذي قار، وتناقشت مع المعنيين، وتم اصدار أمر من قبل مديرية دوائر البلدية بايقاف عملية الاستثمار للحديقة العامة في قضاء الرفاعي".


وعرض مجموعة من المواطنين في قضاء الرفاعي بذي قار، الأحد (24 كانون الثاني 2021) منازلهم للبيع بشكل جماعي بعد أن قامت بلدية الرفاعي بعرض حديقة عامة في القضاء للاستثمار.


ونقل موقع IQ NEWS، عن أحد مواطني منطقة شارع 40 في القضاء ويدعى علي نجم قوله، الأحد الماضي، أن "الأهالي في المنطقة بدأوا في المباشرة بعرض منازلهم للبيع بشكل جماعي".


وأضاف نجم، أن "السبب هو قيام الحكومة المحلية في القضاء باستثمار الحديقة المقابلة للمساكن وتحويلها إلى محلات تجارية مما يشوه شكل المنطقة"، مطالبا بـ"تدخل حكومة ذي قار لإيقاف الاستثمار لما له من اثر سلبي على المدينة وشكل المنطقة".