كرد عراقيون يقاضون تركيا لتضررهم من قصف مناطقتهم

أربيل - IQ  


رفع قرويون في محافظة أربيل، الاثنين (25 كانون الثاني 2021)، شكوى قضائية ضد تركيا، مطالبين أنقرة بتعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم جراء الهجوم التركي الأخير. 


وقال فرهنك محمود نيابة عن المتضررين جراء الهجوم التركي لوسائل الاعلام وتابعتهIQ NEWS، "سجلنا دعوى قضائية في محكمة جومان ضد الدولة التركية التي تسببت بإلحاق أضرار مادية كبيرة بنا جراء قصفها الجوي على قرية، ازادي كيكان، الجمعة الماضي"، مطالبا بـ"تعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم جراء الهجوم". 


وأوضح محمود، أن "الهجوم أسفر عن نفوق أكثر من 300 رأس ماشية وتدمير حضائر تربية الحيوان وكميات كبيرة من العلف الحيواني فضلا تدمير  الفواكه ومنزل بالكام". 


وأفاد شهود عيان الجمعة (22 كانون الثاني 2021) بأن طائرات حربية تركية هاجمت مناطق تابعة لقضاء جومان الحدودية، مٶكدين أن الهجوم اسفر عن نفوق أكثر من 250 رأس غنم، فضلاعن تدمير عدد من منازل رعاة الغنم. 


وتشهد المناطق الحدودية العراقية المحاذية لتركيا هجمات للطائرات والمدفعية التركية باستمرار، بحجة ضرب مواقع مسلحي حزب العمال الكردستاني الذي يتخذ من الجبال الوعرة في تلك المناطق معقلا له منذ أكثر من ثلاثين عاما.